محاولات جنونية لاغتيال شخصيات مشهورة

مجتمع

محاولات جنونية لاغتيال شخصيات مشهورةكريستينا غريمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqgu

تعرضت المغنية الأمريكية كريستينا غريمي( 22 عاما) للقتل بطلق ناري يوم  10 يونيو/حزيران خلال منحها التوقيع للمعجبين بها بمدينة بلازا لايف بفلوريدا، على يد مجهول انتحر بعد الجريمة.

ويبقى دافع القاتل مجهولا حتى الآن.

ودخلت غريمي قلوب الأمريكيين في سن الـ15 عندما بدأت بتصوير مقاطع فيديو ونشرها على موقع يوتيوب وهي تؤدي أغاني مشهورة لفنانين عالميين، قبل أن تقوم بخطوتها الأساسية عام 2014 في برنامج "ذا فويس"، لتحتل المركز الثالث.

 

فيما يلي سنحاول تذكر المشاهير الذين تعرضوا للهجوم والاعتداء من قبل مجانين، قاموا أيضا بالانتحار بعد ذلك أو انتهت أيامهم في السجن أو اعتبروا مختلين عقليا.

1-تيريزا سالدانا. وقعت هذه الممثلة الأمريكية أيضا ضحية لأحد المعجبين بها وهو آرثر ريتشارد جاكسون. وقدم المذكور إلى الممثلة في منتصف النهار وطعنها عدة مرات بسكين. وأنقذ الممثلة البائسة جيف فين، الذي جاء لنجدتها. ونجت السيدة واستمر علاجها في غضون أربعة أشهر. وقضى جاكسون 14 عاما في أحد السجون الأمريكية، وبعد ذلك تم ترحيله إلى بريطانيا، حيث توفي بنوبة قلبية في مستشفى للأمراض النفسية في عام 2004  .

تيريزا سالدانا

2-جون لينون . تعرض مؤسس فرقة The Beatles الموسيقية جون لينون للقتل يوم 8 ديسمبر/ كانون الاول عام 1980 على يد المواطن الأمريكي مارك ديفيد تشابمان. وفي ذلك اليوم أخذ القاتل من الضحية توقيعه للذكرى وفي مساء نفس اليوم أرداه قتيلا بخمس طلقات في ظهره. وحكم على القاتل بالسجن المؤبد.

جون لينون

3-رونالد ريغان. بعد شهرين من استلامه منصب رئيس الولايات المتحدة تعرض ريغان في يوم 30 مارس/ آذار عام 1981 لمحاولة اغتيال على يد جون هينكلي الذي أطلق عليه 3 رصاصات. وأصيب خلال الحادث 3 أشخاص من ضمنهم ريغان ولكنه تعافى بعد فترة. وبعد الفحص ثبت أن المجرم مريض نفسيا وتم زجه في مستشفى خاص للعلاج وتوفي هناك في 2014.

رونالد ريغان

4- جياني فيرساتشي. تعرض مصمم الأزياء المشهور هذا للقتل في صباح 15 يوليو/ تموز 1997 في ميامي بيتش على يد اندرو كيونين الذي انتحر بعد عدة أيام من وقوع الجريمة.

جياني فيرساتشي

5-دايمبيغ داريل. موسيقي أمريكي مؤسس فرقة بانتيرا قتل خلال حفلة فنية في يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول عام 2014 وقتل معه 4 أشخاص آخرين عندما قام المجرم ناتان غيل بإطلاق الرصاص عليهم. وقتلت الشرطة الأخير خلال محاولة اعتقاله.

دايمبيغ داريل

6- مونيكا سيليش.  في عام 1993 تعرضت لاعبة التنس الأمريكية المشهورة مونيكا سيليش لهجوم مسلح خلال الاستراحة بين مباريات في مسابقة  Citizen Cup وذلك من قبل أحد المعجبين الذي ركض نحوها وطعنها بسكين في ظهرها. الإصابة لم تكن خطيرة ولكن اللاعبة تعرضت لهزة نفسية تعالجت منها خلال فترة طويلة. أما المجرم فقد حكم عليه بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ لأن المحكمة اعتبرته معتوها.  

مونيكا سيليش

المصدر: RT

 

صفحة أر تي على اليوتيوب