مارادونا لبيليه: ميسي لا يملك شخصية ليكون قائدا

الرياضة

مارادونا لبيليه: ميسي لا يملك شخصية ليكون قائدابيليه ومارادونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq7a

هاجم الأرجنتيني مارادونا مواطنه ليونيل ميسي وقال عنه للأسطورة البرازيلية بيليه إنه لا يملك شخصية.

وقال مارادونا الذي قاد منتخب بلاده الى لقب كأس العالم عام 1986 في نقاش خاص حصلت عليه فرانس برس:  "ميسي شخص جيد، ولكن لا يملك شخصية.. لا يملك شخصية ليكون قائدا"، وذلك عندما سأله بيليه عن ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات أعوام ( 2009 و2010 و2011 و2012 و2016).

وسأل بيليه (الفائز بكأس العالم اعوام 1958 و1962 و1970) مارادونا أيضا عما إذا كان هناك الكثير من اللاعبين أصحاب الشخصية القوية في الفترة التي كانا فيها في الملاعب فأجاب الأرجنتيني "الكثير من اللاعبين".

وكان مارادونا دافع عن ميسي في 2011 حين قلل بيليه من شأنه معتبرا أن مواطنه نيمار "أقوى منه"، فتوجه إلى الأسطورة البرازيلية حينها بالقول "يتعين على بيليه تناول الدواء الصحيح".

وشارك بيليه ومارادونا كمدربين الخميس 9 يونيو/ حزيران في مباراة ودية بباريس عشية افتتاح كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا حتى 10 يوليو/تموز المقبل.

ودخل مارادونا (55 عاما) في الشوط الثاني للعب هذه المباراة التي استغرقت 30 دقيقة، لكن بيليه (75 عاما)، المنهك، اكتفى بمراقبتها من مقاعد الاحتياط.

وفي حين كانت علاقة بيليه ومارادونا صاخبة في الماضي، فإنهما تبادلا الود بعد مباراة اليوم.

وقال بيليه عقب المباراة: "كانت رسالة السلام هي الأكثر أهمية في هذه المباراة. شكرا كثيرا لصديقي مارادونا على هذه الفرصة، أطالب بتصفيقات كبيرة له".

ورد مارادونا قائلا: "أريد أن أشكر بيليه، نحن نعرف من هو وسيبقى كذلك. نحن بحاجة إلى شخصيات مثله".

وسيشارك ميسي مع منتخب الأرجنتين في المباراة ضد بنما ضمن منافسات كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، بعد أن غاب عن المباراة الأولى ضد تشيلي التي كانت بمثابة إعادة لنهائي النسخة الماضية من البطولة التي حسمتها الأخيرة بركلات الترجيح حارمة الأرجنتين من لقبها الأول منذ 1993.

المصدر: أ ف ب