فرنسا ستتكفل بنقل اللجماهير لحضور افتتاح اليورو

الرياضة

فرنسا ستتكفل بنقل اللجماهير لحضور افتتاح اليوروفرنسا ستتكفل بنقل اللجماهير لحضور الافتتاح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq6f

تعهدت السلطات الفرنسية بأنها ستؤمن الجمعة 10 يونيو/حزيران إيصال مشجعي مباراة الافتتاح في كأس اوروبا 2016 لكرة القدم إلى ستاد دو فرانس.

وكذلك تعهدت السلطات بأن تجمع النفايات من شوارع العاصمة، رغم الأزمة الاجتماعية التي تشوه صورة البلاد.

فقد وعد وزير الدولة الفرنسي للنقل آلان فيدالي في تصريح لإذاعة أوروبا 1، "سنؤمن إيصال" 80 ألف مشاهد لحضور المباراة بين فرنسا ورومانيا مساء الجمعة، والتي ستكون إشارة الانطلاق لفعاليات كأس أوروبا 2016.

ورغم الإضراب الذي يعطل عملها، قررت الشركة الوطنية للسكك الحديد، تسيير رحلات خاصة لقطارات الضواحي بين باريس وستاد دو فرانس لإيصال المشاهدين، كما قال، مكررا التأكيد من جهة أخرى أن الحكومة لن توفر "أي وسيلة متاحة لها".

وأضاف "إذا تطلب الأمر استدعاء (سائقي القطارات) غدا، فسنفعل ذلك".

ونبه سائقو خط الضاحية الذي يؤمن الوصول إلى الملعب في الضاحية الشمالية لباريس، إلى أنهم سينفذون اضرابا بأعداد كثيفة الجمعة. إلا أن الاضراب يبدو هزيلا بالمقارنة مع كامل شبكة السكك الحديد.

أما رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو فوعدت بجمع كل النفايات في العاصمة على رغم اضراب جامعي النفايات هذا الاسبوع.

وقالت في تصريح لراديو مونتي كارلو وشبكة "بي.اف.ان تي.في" التلفزيونية أن "كل النفايات ستجمع بالتأكيد"، مضيفة" الآن.. يجرى جمعها اليوم". وتواجه فرنسا منذ أكثر من ثلاثة أشهر أزمة اجتماعية نتيجة الاحتجاجات على تعديل لقانون العمل.

وأوضحت هيدالغو أن العودة إلى الوضع الطبيعي تتطلب "بضعة أيام".

ومنذ ايام، تتراكم أكياس النفايات على أرصفة باريس، وتشوه صورة العاصمة التي من المتوقع أن يزورها مليونا سائح أجنبي ضمن فعاليات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم.

ويعترض موظفون مداخل أكبر مركز لمعالجة النفايات المنزلية في البلاد، وهو مصنع ايفري سور سين. وقد قرروا الخميس تمديد اضرابهم حتى الثلاثاء ليتزامن مع موعد التظاهرة الوطنية للاحتجاج على تعديل قانون العمل.

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!