عدد السياح الصينيين إلى روسيا يقفز بنسبة 63%

مال وأعمال

عدد السياح الصينيين إلى روسيا يقفز بنسبة 63%عدد السياح الصينيين إلى روسيا يقفز بنسبة 63%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hq6e

أعلن أوليغ سافونوف رئيس الوكالة الروسية الاتحادية للسياحة "روس توريزم"، عن ارتفاع عدد السياح الوافدين من الصين إلى روسيا بشكل كبير في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.

وقال سافونوف في اجتماع بشأن السياحة في مجلس النواب الروسي:"في الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 ارتفع عدد السياح الصينيين إلى روسيا بنسبة 21%، أما هذا العام فبلغ النمو الفعلي 63 % ".

من جانبه، قال رئيس قسم الشؤون الخارجية لأوروبا وآسيا الوسطى، الصيني جوي تسونوي:"نحن نتوجه لنقل قطاع السياحة إلى مستوى آخر بهدف تعزيز العلاقات مع روسيا".

وأكد المسؤول الصيني، أن وزارته تخطط لإلغاء نظام تأشيرات السفر مع روسيا وتبسيطه لتشجيع السياحة، وجذب السياح الروس:"نعمل مع روسيا على تعزيز السياحة في كلا البلدين، وتوفير السفر بدون تأشيرة لا سيما للمجموعات السياحية المؤلفة من خمسة أشخاص على الأقل".

ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة السياحة في مدينة موسكو، فقد بلغ عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال العام الماضي أكثر من مليون سائح صيني، وأنفقوا نحو مليار دولار.

وفي يونيو 2015، اتفقت روسيا والصين على فتح عشرة خطوط جديدة لـ"السياحة الحمراء"، المختصة بتشجيع زيارة المعالم الأثرية والأماكن السياحية التي تتمتع برمزية خاصة منذ أيام الاتحاد السوفييتي.

وتوقع تقرير صادر عن بنك "ميريل لينش" الأمريكي أن ينفق نحو 174 مليون سائح صيني، على التسوق في الخارج، زهاء 264 مليار دولار، بحلول عام 2019، مقارنة مع 109 مليون أنفقوا 164 مليار دولار خلال عام 2014 .

وبحسب التقرير، فإن ثلث السياح هم ممن أعمارهم تتراوح بين 15-34 سنة.

المصدر: وكالات