مقتل 19 من القوات الليبية في معارك سرت

أخبار العالم العربي

مقتل 19 من القوات الليبية في معارك سرتالقوات الليبية في محيط سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpzd

ارتفعت حصيلة قتلى قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية إلى 19 قتيلا، في المعارك مع تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

وصرح مصدر في غرفة عمليات "البنيان المرصوص" الخميس 9 يونيو/ حزيران لموقع "بوابة الوسط"، قائلا: " ارتفع عدد القتلى في قواتنا إلى 19 قتيلا في معارك تحرير سرت في المحورين الجنوبي والساحلي للمدينة".

من جهته قال مدير مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي في مستشفى مصراتة المركزي، عبد العزيز عيسى، إن عدد الجرحى من قوات "البنيان المرصوص" بلغ 95 شخصا، وذكر أن إصاباتهم بين الطفيفة والمتوسطة.

وكان رئيس المركز الإعلامي للعملية أحمد هدية أكد الأربعاء، سيطرة قوات "البنيان المرصوص" على معسكري تاقرفت والجالط وجسر الغريبات وجزيرة بوهادي في مدينة سرت.

مقتل نقيب المحامين في معارك سرت

وعلى نفس الصعيد أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن نقيب المحامين في ليبيا ووزير الشهداء والجرحى السابق عبد الرحمن الكيسة قتل أثناء الاشتباكات في سرت.

وقال المجلس في بيان نشره في صفحته على فيسبوك إن الكيسة قتل مساء الأربعاء "في معركة الوطن ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت"، دون الإشارة إلى تفاصيل مقتله.

من جهة أخرى أكد مصدر محلى في سرت مقتل ما يسمى بـ "أمير ديوان الزكاة" في تنظيم "داعش" ويدعى حامد ملوقة الزليتنى، في الاشتباكات التي دارت أمس الأربعاء قرب وسط مدينة سرت.

وقال مصدر لـ "بوابة الوسط": " اعتقل 5 عناصر من التنظيم كانوا مختبئين داخل منزل في حي الزعفران في سرت. كما فر قياديان في التنظيم.

وبدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني هجوما على معقل التنظيم في سرت منذ الشهر الماضي في محاولة لتحرير المدينة من قبضة التنظيم الذي يسيطر عليها منذ نحو عام.

المصدر: وكالات