قوات "البنيان المرصوص" تسيطر على مواقع عدة في محيط سرت

أخبار العالم العربي

قوات قوات "البنيان المرصوص" قرب المحطة البخارية لتوليد الكهرباء غرب سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpwa

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها استعادت مواقع عدة من تنظيم "داعش" بينها معسكران قرب سرت، معقل المسلحين الذي تبعد مسافة 450 كيلومترا عن شرق العاصمة طرابلس.

وقال المركز الإعلامي لقوات حكومة الوفاق عبر فيسبوك: "قواتنا تسيطر على معسكر تاقرفت بالكامل، فيما تقوم سرية الهندسة العسكرية بتمشيطه وإزالة الألغام التي زرعتها عصابات داعش قبل فرارها".

وأفاد المركز بأن المواجهات أسفرت عن 6 قتلى و15 جريحا من قوات عملية "البنيان المرصوص"، التي تنفذها حكومة الوفاق الوطني لاستعادة سرت من قبضة "داعش".

وأضاف المصدر أنه تمت أيضا استعادة معسكر الجالط، إضافة الى جسر وتقاطع قصر بوهادي الذي يؤدي إلى المدخل الشرقي لسرت، التي كان تنظيم "داعش" استولى عليها في مايو/أيار من العام 2015.

وتابع أن قوات حكومة الوفاق "تحرز تقدما على كافة المحاور، والألغام التي زرعها الدواعش تبطئ التقدم ولا تعرقله"، لافتا إلى أن "سلاح الجو الليبي نفذ 7 غارات على مناطق تمركز عصابة داعش".

في وقت سابق من الأربعاء ذكر المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" تقدم القوات في كافة المحاور، مشيرا إلى مشاركة القوات البحرية في قصف أهداف لـ"داعش" داخل سرت.

وكانت قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني تراجعت الثلاثاء 7 يونيو/حزيران عن منطقتي أبوهادي والغربيات جنوب سرت.

وحققت القوات التابعة للحكومة الليبية الجديدة مكاسب هامة منذ بدء العمليات العسكرية لانتزاع سرت من قبضة "داعش" وتمكنت من السيطرة على المحطة البخارية وعلى قاعدة القرضابية الجوية، وأصبحت على مشارف المدينة التي سيطر "داعش" عليها بشكل كامل منتصف عام 2014.

بدورها نشرت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا على موقعها في صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك رسما توضيحيا أظهرت من خلاله الجرائم التي ارتكبها التنظيم في مدينة سرت.

المصدر: وكالات