الطيران السوري يدمر أهدافا لـ "داعش" في الرقة ودير الزور

أخبار العالم العربي

الطيران السوري يدمر أهدافا لـ القوات الجوية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hprj

أفادت مصادر عسكرية سورية، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، بأن الطيران الحربي السوري قصف مواقع لداعش في ريف الرقة ودير الزور، ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير آلياتهم.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي السوري نفذ، ليل الاثنين إلى الثلاثاء، طلعات جوية على أهداف ومحاور تحرك عناصر تنظيم داعش، غرب مفرق الرصافة بريف الرقة الجنوبي الغربي.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أدت إلى تدمير مقرين اثنين بما فيهما من أسلحة وعتاد حربي وعدد من الآليات المزودة برشاشات متنوعة لعناصرالتنظيم ومقتل العشرات من أفراده.

وفي دير الزور، نفذ سلاح الجو السوري، الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، غارات على تجمعات وتحصينات لعناصر تنظيم داعش، أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات بشكل كامل، في قرية الشولا جنوب غرب مدينة دير الزور.

وقال مصدر عسكري إن الطلعات الجوية أدت إلى تدمير عشرات العربات المصفحة والمزودة برشاشات ومقتل عدد كبير من تنظيم داعش، جنوب المطار العسكري وقريتي البغيلية وعياش غرب مدينة دير الزور.

وكان ناشطون تحدثوا عن اجتياز الجيش السوري الحدود الإدارية لمحافظة الرقة بعد معارك مع مسلحي داعش، فيما سيطر الجيش، مدعوما بغطاء جوي مشترك، على مساحات جديدة باتجاه ريف المحافظة.

المصدر: سانا

الأزمة اليمنية