مسافرون عبروا مطار "شارل ديغول" بلا تفتيش

أخبار العالم

مسافرون عبروا مطار إعادة فحص المسافرين في مطار تورنتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hprd

كشفت قناة "سي بي سي" الكندية، الاثنين 6 يونيو/حزيران، عن مرور 17 مسافرا من دون تفتيش أمني بمطار شارل ديغول بباريس، خلال رحلة كانت متوجهة إلى مدينة تورنتو الكندية.

وأفادت الشبكة بأن وكالة خدمات الحدود الكندية، تفطنت إلى أن 17 مسافرا عبروا إلى مدينة تورنتو، من دون إخضاعهم إلى التفتيش الأمني في مطار شارل ديغول بباريس، وعند وصولهم إلى الوجهة الأخيرة، أعاد موظفو المطار الكندي الفحص الأمني على هؤلاء المسافرين للتثبت من هوياتهم.

وفي التفاصيل، كانت الرحلة الكندية 881 قادمة من سريلانكا يوم 3 يونيو/حزيران، لتتوقف في مطار شارل ديغول بباريس قبل استئناف رحلتها إلى مدينة تورنتو الكندية، لكن موظفي مطار أمن شارل ديغول لم يقوموا بإجراءات التفتيش اللازمة بحق هؤلاء المسافرين.

وفي حقيقة الأمر، يثير أمن مطار باريس عديدا من التساؤلات، سيما بعد الغموض الذي لف مصير الطائرة المصرية إيرباص 320 في رحلتها 804، علما وأن بعض الآراء توجه بالقول إلى أن مطار شارل ديغول تعرض لاختراق.

ويتفق الخبراء على أن أنظمة أمن المطارات في باريس ليست مضمونة، "فأي شخص يمكن أن يجلب قنبلة على متن طائرة في مطار رواسي "شارل ديغول"، بحسب ما نقلت عنهم مواقع فرنسية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون