حميميم: رصدنا قافلة أسلحة قادمة من تركيا لداعش

أخبار العالم العربي

حميميم: رصدنا قافلة أسلحة قادمة من تركيا لداعشحلب تحت القصف رغم حلول رمضان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpqt

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا الثلاثاء 7 يونيو/حزيران رصده قافلة سيارات شاحنة في شمال شرق حلب، كانت تنقل أسلحة وذخائر بمرافقة مسلحين من جهة الحدود مع تركيا.

وفي بيان له أشار المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية إلى أن القافلة انتقلت بحرية عبر الأراضي التي تقع تحت سيطرة مختلف المجموعات المسلحة ووصلت منطقة يسيطر عليها عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف البيان أن مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" يواصلون الهجمات على مواقع القوات الحكومية ووحدات حماية الشعب الكردية، لافتا إلى أن الإرهابيين مستمرون في حشد قواتهم في محيط مدينة حلب.

حلب تحت القصف رغم حلول رمضان

وفي وقت سابق من الثلاثاء أفاد مركز تنسيق المصالحة الروسي في سوريا بأن الإرهابيين يواصلون قصف مواقع للقوات الحكومية والأكراد وكذلك أحياء سكنية في مدينة حلب رغم حلول شهر رمضان.

وجاء في بيان للمركز أن عدد الضحايا بين السكان المدنيين يزداد باستمرار.

وأشار البيان إلى تعرض مناطق في حلب لقصف طويل باستخدام قذائف الهاون ومدافع الدفاع الجوي، ومدفعية الميدان وراجمات الصواريخ، من جهة بلدة كفر حمرة.

وأوضح البيان أن "بلدة حندرات ومنطقة مطار النيرب، وأحياء المحافظة والميدان والشيخ مقصود، والزهراء، في مدينة حلب تعرضت لقصف كثيف من قبل إرهابيين على مدار الـ 24 ساعة الماضية باستخدام راجمات صواريخ ومدافع الهاون".

جدير بالذكر أن الهدنة في سوريا دخلت حيز التنفيذ في 27 فبراير/شباط الماضي، وهي لا تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرها من المنظمات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية