حميميم: 5 خروقات للهدنة في سوريا كلها في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

حميميم: 5 خروقات للهدنة في سوريا كلها في ريف دمشقمسلحو "جيش الإسلام" في ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hppw

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا أنه سجل 5 خروقات لوقف إطلاق النار في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، وكل هذه الخروقات جرت في ريف دمشق.

وأوضح المركز الذي يتخذ قاعدة حميميم الجوية باللاذقية مقرا له، في بيان مساء الاثنين 6 يونيو/حزيران، أن مجموعات من تنظيم "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى المعارضة السورية، قصفت باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون مواقع للجيش الحكومي في عدد من بلدات ريف دمشق، من بينها عين ترما ومزرعة محمود وحرستا.

وذكر المركز في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية أن نظام الهدنة لم يزل صامدا خلال الفترة المذكورة في معظم أراضي سوريا، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى أي مجموعات مسلحة معارضة أعلنت سابقا انضمامها إلى وقف الأعمال القتالية وأبلغت مركز التنسيق الروسي (في حميميم) أو الأمريكي (في عمّان) بأماكن مرابطتها.

وأفاد المركز بأن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي قصفوا عددا من البلدات في ريفي إدلب وحماة. أما في ريف حلب فاستهدف فيه إرهابيو "جبهة النصرة"، باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون، بلدتي كراسي والحمراء، وأحياء الشيخ مقصود والحمدانية، والميدان والخالدية والعامرية ومطار النيرب في مدينة حلب.

كما أورد المركز أن الطائرات الحربية الروسية دمرت في ريفي الرقة وحمص 4 مواقع لاستخراج النفط غير الشرعي تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية