صفحة "شاومينج" على الفيسبوك تتحدى السلطات المصرية وتتوعد بتسريب أسئلة الإنجليزية

أخبار العالم العربي

صفحة طلاب أثناء إجراء الامتحانات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpqf

أعلنت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على فيسبوك، مساء الاثنين، بأنها ستعمل على تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة المصرية، الثلاثاء، قبل موعده بـ45 دقيقة.

وسربت الصحفة الأحد 5 يونيو/حزيران، أسئلة امتحان اللغة العربية، بعد بدء الامتحان، فيما نشرت إجابات الأسئلة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية قبل الامتحان بساعة.

وتحدى القائمون على إدارة الصفحة المتخصصة في تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر، أن ينجح أحد في اختراقها، مدعين أن هناك فريقا من "الهاكرز" يعمل على حمايتها.

من جهته، أكد بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، أن هناك إجراءات احترازية اتخذتها الوزارة لضمان عدم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، مشيرا إلى ضرورة استكمال الامتحانات لتحقيق العدالة بين الطلاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، إنه في حالة تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، ستجري إعادة الامتحان مرة أخرى.

وأوضح بشير حسن أن كل أجهزة الدولة تعمل على مواجهة مافيا تسريب الامتحانات، لاسيما غرفة عمليات الوزارة التي اكتشفت تسريب امتحانات الثانوية العامة السابقة.

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، قد أمرت، الاثنين 6 يونيو/حزيران، بإيقاف 12 مسؤولا من وزارة التربية والتعليم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأصدر وزير التربية والتعليم قرارا بالتحفظ على هؤلاء المسؤولين، موضحا أن هناك مسؤولين من إدارة السيطرة والمطابع ومركز الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة يتم التحقيق معهم حاليا وتستمع النيابة إلى أقوالهم، وتشير أصابع الاتهام إلى تورط اثنين حتى الآن في الواقعة.

وكان بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد قال في تصريحات سابقة إن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهي المسؤولة عن هذه الأزمة.

المصدر: وكالات + مواقع التواصل الاجتماعي