الأردن: هجوم "البقعة" قد يكون عملا فرديا

أخبار العالم العربي

الأردن: هجوم صورة لجندي أردني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpmm

أعلن وزير الإعلام الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن دائرة المخابرات اعتقلت مشتبها به في تنفيذ هجوم أسفر عن مقتل 5 من عناصر الجهاز في منطقة البقعة غرب العاصمة.

وقال المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الاثنين 6 يونيو/حزيران أن المؤشرات الاولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات ماتزال جارية.
واضاف أن دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح بسلسلة من الإجراءات الأمنية التي أدت إلى القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم.
وأسفر الهجوم على مقر للمخابرات الأردنية في مخيم البقعة غربي عمان عن مقتل 5 أشخاص.

وقال المومني في وقت سابق أن المكتب تعرض لهجوم قبيل الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين، ما اسفر عن مقتل خفير وعامل مقسم و3 ضباط صف من حرس المكتب.

في تفاصيل جديدة عن الحادثة، ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة تمكنت من التقاط صور عربة المسلحين الذين نفذوا الهجوم صباح اليوم.

ونقلت الصحيفة عن أحد الشهود، وهو يخضع للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، سماعه لصوت إطلاق عيارات نارية ومشاهدته لسيارة تلوذ بالفرار بالقرب من مبنى المخابرات بعد تنفيذ الهجوم.

وفي السياق، أكد خبراء أمنيون أن توقيت العملية وقع عند الساعة 5.50 دقيقة فجر الاثنين، في رسالة تشي بوجود ارتباط مع خلية "إربد".

وكان المختبر الجنائي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث وتبين أنها تعود إلى أسلحة أوتوماتيكية.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأردنية نفذت، في شهر مارس/آذار، عملية أمنية في إربد شمال الأردن وأحبطت فيها مخططا إرهابيا ضد أهداف مدنية وعسكرية، وأسفرت المواجهات عن تصفية 7 مسلحين ومقتل ضابط برتبة نقيب خلال العملية الأمنية التي جرت في إربد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية