منتخب كرواتيا يرعب خصومه في اليورو .. (فيديو)

الرياضة

منتخب كرواتيا يرعب خصومه في اليورو ..  (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpi1

أمطر المنتخب الكرواتي شباك نظيره منتخب سان مارينو (10-0) في المباراة الودية بكرة القدم التي جمعتهما السبت 4 يونيو/حزيران، في إطار تحضيراتهما لنهائيات "يورو 2016" في فرنسا.

افتتح الكرواتي ماركو بياتسا مهرجان الأهداف في الدقيقة 20، وضاعف زميله المهاجم ماريو ماندجوكيتش النتيجة بعد ثلاث دقائق، وعزز داريو سرنا النتيجة في الدقيقة التالية، وعاد ماندجوكيتش وأحرز هدفين متتاليين في الدقيقتين (36 و38)، ليوقع على "هاتريك"، وأضاف ايفان بيريشيتش الهدف الثالث قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول. وسجل ايفان راكيتش الهدف السابع مع مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، ومن ثم اختتم المهاجم نيكولا كالينيتش مهرجان الأهداف بإحرازه ثلاثة أهداف متتالية "هاتريك" في الدقائق الـ (59، 73، 84).

ووجه المنتخب الكرواتي بذلك إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه في المجموعة الثالثة بالدور الأول لـ "يورو 2016" منتخبات إسبانيا، حامل اللقب في النسختين الماضيتين، وجمهورية التشيك، وتركيا، ويستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره التركي في 12 حزيران/يونيو الجاري، على ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes"، في العاصمة باريس.

وفيما يلي أسماء اللاعبين الـ 23، الذين استدعاهم أنتي تشاتشيتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، لخوض نهائيات "يورو 2016" التي تستضيفها  فرنسا في الفترة من 10 يونيو/حزيران الجاري، وحتى 10 يوليو/تموز المقبل:

- حراس المرمى: دانييل سوباشيتش (موناكو)، لوفري كالينيتش، (هايدوك سبليت) ايفان فارغيتش (رييكا).       

- لاعبو خط الدفاع: فيدران تشورلوكا (لوكوموتيف موسكو)، داريو سيرنا (شاختيور دونيتسك الأوكراني)، دوماغوي فيدا (دينامو كييف)، شيمه فرساليكو (ساسولو الإيطالي)، جوردون شيلدنفيلد (دينامو زغرب)، ايفان سترينيتش (نابولي الإيطالي) تين يدفاي (باير ليفركوزن الألماني).       

- لاعبو خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، إيفان راكيتيتش (برشلونة)، ماتيو كوفاتشيتش (ريال مدريد)، مارسيلو بروزوفيتش (إنتر الإيطالي)، ميلان باديل (فيورنتينا الإيطالي)، إيفان بريشيتش (إنتر)، ماركو روغ (دينامو زغرب)، انتي تشوريتش (دينامو زغرب).     

- لاعبو خط الهجوم: ماريو ماندجوكيتش (يوفنتوس)، نيكولا كالينيتش (فيورنتينا)، ماركو بياتسا (دينامو زغرب)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، دوي تشوب (دينامو زغرب).

المصدر: وكالات