عسيري: التقرير الأممي حول اليمن متناقض

أخبار العالم العربي

عسيري: التقرير الأممي حول اليمن متناقضعسيري: التقرير الأممي حول اليمن متناقض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpeh

استنكر المتحدث باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العميد أحمد عسيري، تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن، قائلا إنه يحتوي على تناقضات ولا يأخذ في الاعتبار جميع العوامل.

وقد أدرجت الأمم المتحدة في تقريرها السنوي، الذي نشر الخميس 2 يوليو/حزيران ، التحالف العربي على القائمة السوداء التي تضم الدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في أثناء الصراعات المسلحة.

وجاءت تصريحات عسيري وتعليقه على التقرير الأممي في حديث لقناة "العربية" حيث قال الجمعة 3 يونيو/حزيران: "إن أهم أهدافه (التحالف العربي) تكمن في حماية الشعب اليمني، بمن فيه الأطفال، من ممارسات الميليشيات الحوثية، في ظل وجود حكومة شرعية معترف بها دولياً، وهو ما أكد عليه القرار الأممي 2216".

وندد عسيري بمساوات التقرير بين الحكومة الشرعية و"الميليشيات الانقلابية التي كانت سببا رئيسيا فيما يحدث باليمن من عدم استقرار وفوضى، كما أن الأمم المتحدة الآن في وقت يجب أن تدعم شرعية الحكومة اليمنية، وأن تتعامل معها لتستقي معلومات منها، لا أن تستقي معلوماتها من مصادر مقربة من المليشيات الحوثية،  لأن هذا يضلل تقارير الأمم المتحدة والرأي العام اليمني والدولي"، حسب ما أعلنه عسيري.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية