ريكي مارتن: أنا حقا معجب بروح المثابرة لدى الأطفال السوريين اللاجئين (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hped

دعا سفير النوايا الحسنة لليونيسيف المغني ريكي مارتن، بعد زيارته لمخيم اللاجئين السوريين في البقاع بلبنان، إلى التركيز أكثر على تأمين مستقبل الأطفال المتضررين من النزاع في سوريا.

ونقلت منظمة الأمم المتحدة لحقوق الطفل "يونيسيف" عن مارتن قوله، الجمعة 3 يونيو/حزيران، بعد الزيارة التي استغرقت يومين: "نحن في السنة السادسة من أزمة أثرت على حياة الملايين من الأطفال وأسرهم، وهناك ما يقارب 2.8 مليون طفل سوري خارج مقاعد الدراسة في المنطقة، وقد التقيت أطفالاً باتوا المعيلين الوحيدين لعائلات بأكملها، يعملون لمدة 12 ساعة يوميا".

ريكي مارتن يزور مخيما للاجئين السوريين في البقاع بلبنان

وأضاف: "على العالم أن يفعل المزيد لحماية هؤلاء الأطفال من الاستغلال، وتوفير  بيئة آمنة لهم يمكنهم فيها مواصلة التعليم ".

واستذكرت اليونيسيف في بيان صدر على موقعها الرسمي، أن نحو 1.1 مليون سوري لجأوا إلى لبنان منذ بداية الأزمة عام 2011، يشكل الأطفال أكثر من نصفهم، ويتعرض الأطفال النازحون لمخاطر الاستغلال وإساءة المعاملة، ولم يعد أمام أعداد كبيرة منهم سوى خيار العمل بدلا من الذهاب إلى المدرسة.

وعلى صفحتها في فيسبوك نقلت المنظمة الأممية عن مارتن قوله: "لدي أصدقاء سوريون جدد في لبنان. أنا حقا معجب بروح المثابرة لديهم".

ريكي مارتن يزور مخيما للاجئين السوريين في البقاع بلبنان

المصدر: وكالات