مباحثات روسية قطرية في موسكو

مال وأعمال

مباحثات روسية قطرية في موسكو مباحثات روسية قطرية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hpbe

يلتقي وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الجمعة 3 يونيو/حزيران، نظيره القطري، محمد بن صالح السادة، الذي يزور موسكو للمشاركة في اجتماع للجنة الحكومية المشتركة بين البلدين.

ويعقد في العاصمة الروسية، الجمعة، اجتماع للجنة الحكومية الروسية القطرية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري. وسيركز الجانبان على تعزيز التعاون بين البلدين في مشاريع البنية التحتية وقطاع الغاز.

كما من المتوقع أن يبحث الوزيران خلال اجتماعهما المستجدات في سوق الطاقة، وخاصة أن الوزير القطري وصل إلى موسكو بعدما شارك في فيينا في اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وفشلت منظمة "أوبك" خلال اجتماعها الـ 169، في التوصل إلى اتفاق بشأن تحديد سقف جديد لحجم إنتاج النفط. وقبل ذلك، لم تتمكن الدول المنتجة للنفط، من الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة "أوبك"، أثناء اجتماع الدوحة في شهر أبريل/نيسان الماضي، من التوصل إلى اتفاق بشأن تجميد الإنتاج عند مستوى يناير/كانون الثاني الماضي.

ويشار هنا إلى أن حجم التبادل التجاري بين قطر وروسيا ارتفع في العام 2014  بنسبة 28% مقارنة بالعام 2013 الذي بلغ فيه نحو 41 مليون دولار. وتشكل المنتجات الكيميائية العضوية والبلاستيك والأسلاك حصة الأسد في صادرات روسيا إلى قطر.

المصدر: وكالات