كلينتون أم ساندرز؟

أخبار العالم

كلينتون أم ساندرز؟ هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp61

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء 1 يونيو/حزيران أن الانتخابات التمهيدية التي ستجرى الأسبوع القادم في كاليفورنيا ونيوجيرسي ستحسم المنافسة بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز.

وقال باراك أوباما إنه يتوقع معرفة الفائز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية الأسبوع القادم بعد المنافسة التي ستجرى بين كلينتون وساندرز في كاليفورنيا ونيوجيرسي، مضيفا بقوله إن الناس "ستحظى على الأرجح بشعور جيد للغاية الأسبوع القادم" حول من سيكون المرشح.

ولم يعلن أوباما تأييده لأي من المتنافسين على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي، علما بأنه أوضح إعجابه بكلينتون التي كانت خصمه في سباق الترشح عن الحزب الديمقراطي في 2008، وعين أوباما هيلاري كلينتون وزيرة للخارجية بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في ذلك العام.

بالمقابل، ضمن دونالد ترامب العدد اللازم من المندوبين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ورغم أن ترامب لا يواجه أي منافس منذ 3 أسابيع بعد انسحاب منافسيه، تيد كروز وجون كاسيك، من السباق، إلا أن الانتخابات التمهيدية مستمرة حتى السابع من يونيو/حزيران، في الولايات التي لم تصوت حتى الآن.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون