استطلاع رأي: أغلبية الناخبين لا يرون في كلينتون وترامب المرشحين الأنسب للرئاسة

أخبار العالم

استطلاع رأي:  أغلبية الناخبين لا يرون في كلينتون وترامب المرشحين الأنسب للرئاسةكلينتون وترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnzz

أظهر استطلاع رأي أنجزته صحيفة واشنطن بوست و"أي بي سي نيوز" الأمريكية أن معظم من شاركوا فيه ينظرون سلبا إلى المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

وأكد ما يقارب 6 ناخبين من أصل 10 مسجلين انطباعاتهم السلبية عن كلا المرشحين.

وأفادت الصحيفة الأمريكية إلى أن الناخبين الديمقراطيين والجمهوريين بدأوا بالالتفاف حول مرشحيهم، على الرغم من أن الناخبين الجمهوريين منقسمون حول مسألة ما إذا كان ترامب يعكس القيم الأساسية لحزبهم، إلا أن كلا الطرفين واثقون من أنهم سيكونون موحدين لحملة الخريف.

إلى ذلك، أشارت وسيلتا الإعلام الأمريكيتان إلى أن الناخبين المسجلين فضلوا ترامب، بنسبة 46 في المئة وكلينتون بـ44 في المئة، ويمثل هذا تحولا بـ11 نقطة تجاه المرشح الجمهوري، منذ مارس/آذار.

جدير بالذكر أن هيلاري تراجعت 6 نقاط منذ شهر مارس/آذار، حيث حصلت سابقا على 48% من الأصوات فيما لم تحصل في الاستطلاع الاخير الذي أجري، من 16 مايو/أيار إلى 19 مايو/أيار، سوى على 42 %.

ومع ذلك، تم تصنيف كلينتون قبل ترامب عبر مجموعة من الصفات والقضايا، وينظر إليها على أنها أكثر تجربة لتكون رئيسا.

وعرجت الصحيفة بالقول إن السياسي الآخر الذي يحكم بشكل إيجابي في هذه اللحظة هو الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مؤكدة أن  هذا أمر مهم لآفاق كلينتون في سباق الرئاسة، حيث ظلت شعبيته بين جميع البالغين بنسبة 51 في المئة، كما كان في شهر مارس/آذار.

ومن بين هؤلاء الناخبين المسجلين 48 في المئة يقولون إنهم يفضلون كلينتون، في حين أن نسبة مطابقة تقول إن أصواتهم أساسا لمعارضة ترامب. ومن بين الداعمين لترامب، 44 في المئة يقولون إنهم يدلون بأصواتهم تأييدا للجمهوري، في حين أن 53 في المئة يقولون إن الدافع هو معارضة كلينتون.

إلى ذلك، أجمع 58 في المئة أن ترامب ليس مؤهلا لأن يكون رئيسا، مقابل 63 في المئة يقولون إن كلينتون مؤهلة للبيت الأبيض.

جدير بالذكر أن استطلاعا للرأي أجرته وكالة "رويترز" ومؤسسة "إبسوس" أظهرت أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، يدنو من منافسته الأساسية من الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

وأشارت نتائج الاستطلاعات، التي نشرت الأربعاء، 11 مايو/أيار، وأجريت بين يومي 6 و10 مايو/أيار، إلى أن الملياردير الأمريكي يحظى بدعم 40 بالمئة من الناخبين المحتملين، في حين أعلن 41 بالمئة من المشاركين في الاستطلاعات عن تأييدهم لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.

وبالتالي، قلل دونالد ترامب من الفارق بينه وكلينتون، التي كانت تتفوق عليه بـ13 بالمئة حتى نهاية الأسبوع الماضي، وذلك في تطور مثير أعقب انسحاب منافسيه، جون كيسيك وتيد كروز، من السباق على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام أمريكية

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد