روسيا تستثني اللحوم والخضروات من حظرها الغذائي

مال وأعمال

روسيا تستثني اللحوم والخضروات من حظرها الغذائي روسيا تستثني اللحوم والخضروات من حظرها الغذائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp50

قررت موسكو تخفيف الحظر الغذائي الذي تفرضه على واردات المنتجات الزراعية والغذائية من بعض الدول، وقامت باستثناء لحوم البقر والدواجن والخضروات المستخدمة في إنتاج أغذية الأطفال.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية الأربعاء 1 يونيو/حزيران عن مسؤول في وزارة الزراعة الروسية قوله: "بهدف تحفيز صناعة أغذية الأطفال المحلية فإن مرسوم الحكومة بتاريخ 27 مايو/أيار يقتضي باستثناء المواد الخام التي تستخدم لإنتاج أغذية الأطفال".

وستقوم الوزارة الروسية بتحديد كميات اللحوم والخضروات المسموح باستيرادها بعد دراسة احتياجات سوق أغذية الأطفال في روسيا من هذه المواد.

ويشار هنا إلى أن الحكومة الروسية تنظر حاليا في مسألة تمديد العقوبات الجوابية الروسية على العقوبات الغربية إلى نهاية عام 2017.

وكانت العلاقات قد تدهورت بين روسيا والدول الغربية على خلفية الأزمة الأوكرانية، وتبنى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

وبدأت واشنطن وبروكسل بفرض العقوبات على روسيا، بشكل تدريجي، اعتبارا من مارس/آذار 2014، واقتصرت العقوبات في البداية على شخصيات رسمية وعامة روسية واتسعت في وقت لاحق لتطال قطاعات اقتصادية مختلفة.

من جهتها، تبنت روسيا، ردا على ذلك، عقوبات جوابية تمثلت في حظر استيراد المواد الغذائية من الدول التي انخرطت في العقوبات ضدها.

وفي يونيو/حزيران 2015، قررت الحكومة الروسية تمديد هذه القيود لعام إضافي حتى أغسطس/آب 2016، وذلك ردا على قرار الغرب تمديد عقوباته ضد روسيا.

المصدر: "تاس"