الرئيس الصيني يدعو إلى ضبط النفس

أخبار العالم

الرئيس الصيني يدعو إلى ضبط النفسالرئيس الصيني يدعو إلى ضبط النفس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hp31

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال زيارة وفد رفيع من كوريا الشمالية إلى بكين الأربعاء 1 يونيو/حزيران بأن بلاده تأمل أن تلتزم جميع الأطراف الهدوء وضبط النفس في شبه الجزيرة الكورية.

وقال شي للوفد الكوري الشمالي الذي يرأسه ري سو يونغ نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم في كوريا الشمالية، إن بكين تريد تطوير العلاقات الودية مع بيونغ يانغ، وفقا لتقرير صادر عن وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.
وفي رسالة للرئيس الصيني، عبر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عن الأمل في العمل مع الجانب الصيني لتعزيز وتطوير علاقات الصداقة التقليدية والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمي في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.
وأعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الصيني شي جين بينغ عن استعدادهما لتحسين العلاقات المتوترة، حيث قال كلا الجانبان انهما سيعملان معا للحفاظ على السلام و الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
وقال شي إن الصين "تعلق أهمية كبيرة" على العلاقات الثنائية مع كوريا الشمالية، وبكين على استعداد للعمل مع بيونغ يانغ من أجل "تعزيز وتطوير" العلاقات الثنائية بين البلدين.
ووصل ري إلى بكين الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام في محاولة واضحة لتطبيع العلاقات السياسية المتوترة.
والتقى شي بكبار المسؤولين الكوريين الشماليين للمرة الأولى منذ نحو ثلاث سنوات حيث لا تزال العلاقات السياسية باردة بسبب البرنامج النووي الكوري الشمالي.


المصدر: يونهاب