إيطاليا تستعد لليورو بهدف نظيف في شباك أسكتلندا

الرياضة

إيطاليا تستعد لليورو بهدف نظيف في شباك أسكتلنداإيطاليا تهزم اسكتلندا وديا استعداد لليورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hot7

حقق منتخب إيطاليا لكرة القدم فوزا هزيلا على نظيره الأسكتلندي 1-0 في المباراة الدولية الودية الأحد 29 مايو/أيار في تاكالي (مالطا) ضمن إطار استعداده لكأس أوروبا 2016 في فرنسا.

سجل غراتسيانو بيليه في (د.57) هدف المباراة الوحيد.

وتلعب إيطاليا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً بلجيكا وجمهورية إيرلندا والسويد.

رومانيا - أوكرانيا 3 - 4

 وفي مباراة أخرى خسر منتخب رومانيا لكرة القدم أمام نظيره الأوكراني 3-4 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في روما ضمن إطار استعدادهما لكأس أوروبا 2016 في فرنسا

وتقدمت روماينا عبر غابرييل ترويي (د.23) قبل أن تهتز شباكها 4 مرات عن طريق رومان زوزوليا (د.43) وألكسندر زينتشنكو (د.43) ويفغين كونوبليانكا (د.48) وأندري يارمولنكو (د.59).

وفي ربع الساعة الأخير، خففت رومانيا من وقع الخسارة بتسجيلها هدفين حملا توقيع دينيس أليبيتش (د.75) ونيكولاي ستانسيو (د.85).

وتلعب رومانيا في المجموعة الأولى التي تضم فرنسا وألبانيا وسويسرا، وأوكرانيا في الثالثة إلى جانب ألمانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية.

إسبانيا - البوسنة والهرسك 3 - 1

وعزز مهاجم سلتا فيغو مانويل أغودو دوران المعروف بـ"نوليتو" حظوظه بحجز مقعده في تشكيلة إسبانيا النهائية إلى كأس أوروبا 2016 بعدما قاد حاملي اللقب وبتشكيلة رديفة إلى الفوز على البوسنة 3-1 في سانت غالن السويسرية في مباراة ودية.

وقرر المدرب فيسنتي دل بوسكي خوض اللقاء بفريق رديف غاب عنه نجوم برشلونة إلى جانب لاعبي قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو بسبب انشغالهم بنهائي دوري الأبطال (فاز الأول السبت بركلات الترجيح)، استدعاء نوليتو إلى التشكيلة الأولية للنهائيات بعد موسمه الجيد مع سلتا فيغو (سجل 12 هدفا في الدوري).

سجل نوليتو في (د.11و18) وبيدرو رودريغيز في (د.90) أهداف المنتخب الإسباني، بينما أحرز هدف البوسنة الوحيد أمير سافيتش في (د.29).

وتخوض اسبانيا مباراتين تحضيريتين أخريين ضد كوريا الجنوبية وجورجيا في الأول والسابع من الشهر المقبل على التوالي قبل أن تبدأ حملة الدفاع عن لقبها القاري في 13 منه ضد تشيكيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كرواتيا وتركيا.

 المصدر: أ ف ب