تظاهرات في تونس ضد رفع سن التقاعد

أخبار العالم العربي

تظاهرات في تونس ضد رفع سن التقاعد تظاهرات في تونس ضد قانون رفع التقاعد لـ 65 عاما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoou

تظاهر المئات من النقابيين والعمال المنتمين إلى الاتحاد العام التونسي للشغل السبت 28 مايو/أيار وسط العاصمة ضد مشروع قانون حكومي يقضي برفع سن التقاعد إلى 65 عاما.

وشارك في التظاهرة الضخمة المئات من النقابيين والعمال والمتقاعدين للتعبير عن رفضهم للمشروع الحكومي، ورفعوا شعارات تتهم الحكومة بالإخلال بوعودها والتفريط في الحقوق الاجتماعية للعمال.

وقال حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل: " الحكومة  تحاول التنصل من التزاماتها مع الاتحاد النقابي بشأن إصلاح الصناديق الاجتماعية ورفع سن التقاعد".

وأضاف العباسي: "على الحكومة أن تحترم آليات التفاوض والاتفاقات والتزاماتها تجاه الاتحاد، ولا تقبل باقتراحات أحادية حول إصلاحات جذرية للصناديق والزيادة في سن التقاعد".

وكانت الحكومة قدمت مشروع قانون إلى مجلس نواب الشعب يفرض إجبارية الزيادة في سن التقاعد، بينما يطالب الاتحاد بزيادة سنتين إجباريا، وبخمس سنوات اختياريا.

وقال العباسي إن الصناديق الاجتماعية "تمر بظروف صعبة وتتطلب معالجة جدية حتى تجد توازناتها المالية وتقوم بتعهداتها وتواصل تحقيق المكتسبات لكن لم نجد الآذان الصاغية لا من الحكومة الحالية ولا من سابقاتها.

المصدر: سبوتنيك