اختراق سعودي إيراني متبادل في حرب إلكترونية

أخبار العالم

اختراق سعودي إيراني متبادل في حرب إلكترونيةالعلمان السعودي والإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/holy

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية الدولية للأنباء باختراق موقعين رئيسين تابعين لجهاز الإحصاء السعودي، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد يوم واحد فقط من هجوم تعرض له موقع منظمة الإحصاء الإيراني.

وذكرت الوكالة (المقربة من الحرس الثوري الإيراني) الجمعة 27 مايو/أيار، أن الهجوم الذي تعرض له الموقع الإيراني نفذه فريق قرصنة سعودي يطلق على نفسه اسم "داعس".

وقالت الوكالة إن مجموعة من القراصنة (لم تحددهم) تمكنت خلال هذه العملية من اختراق موقع جهاز الإحصاء العام وكذلك موقع مكتب الإحصاء في السعودية.

وبعد الهجوم الذي تعرض له موقعا " www.cdsi.gov.sa" و" www.stats.gov.sa" منذ ساعات الصباح الباكر، أصيبت أنشطة جهاز الإحصاء السعودي بشلل تام.

وقد تعرض موقع مكتب الإحصاء السعودي لهجوم سايبري صباح اليوم الجمعة،‌ ما أدي إلي انقطاعه نسبيا، لكنه خرج عن الخدمة بشكل تام بعد الهجوم السايبري الثاني الذي تعرض له في وقت لاحق من الجمعة.

وتشير الوكالة إلى أنه ورغم عدم تبني أي مجموعة مسؤوليتها حتى اللحظة عن هذا الهجوم على المواقع السعودية بشكل رسمي،‌ إلا أن بعض الناشطين الإيرانيين أكدوا أن الهجوم جاء ردا منهم علي الهجوم السعودي على المواقع الإيرانية.

المصدر: تسنيم

فيسبوك 12مليون