تدريبات روسية صينية على الدفاع المضاد للصواريخ

أخبار روسيا

تدريبات روسية صينية على الدفاع المضاد للصواريخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hohs

تقام داخل المعهد المركزي للدراسات والبحوث العلمية للدفاع الجوي والفضائي في موسكو أول تدريبات على الكمبيوتر روسية- صينية  لقيادات الأركان في مجال الدفاع المضاد للصواريخ .

 وتأتي هذه المناورات وفقا لقرار مشترك من وزيري الدفاع في الدولتين وتقام تحت عنوان " الأمن الجوي – الفضائي -2016" وستستمر حتى الـ28 من مايو/أيار الجاري.

ويترأس الجانب الروسي، قائد هيئة أركان القوات الجوية الفضائية النائب الأول لقائد القوات الجوية الفضائية الروسية الفريق كوراتشينكو ويترأس الجانب الصيني رئيس هيئة أركان القوات الجوية في الجيش الصيني الفريق ما تشن يون.

ويكمن هدف هذه المناورات في التدرب على تنفيذ الأعمال المشتركة بشكل سريع في مجال مجموعات الدفاع الجوي والدفاع ضد الصواريخ الروسية والصينية بهدف حماية المواقع والأراضي من الضربات العرضية والاستفزازية بالصواريخ الباليستية وصواريخ كروز.

ويشدد الجانبان على أن هذه المناورات غير موجهة ضد أي طرف ثالث.

ووفقا لنتائج التدريبات سيبحث الجانبان موضوع مواصلة التعاون الثنائي في مجال الدرع الصاروخي. وعلى هامش الحدث التقى قائد القوات الجوية  الفضائية الروسية الفريق أولف بوندريف مع نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الفريق شياو قوانغ، وخلال اللقاء بحث الجانبان قضايا التعاون العسكري الثنائي.

المصدر: وكالات