أردوغان وميركل يتفقان على مواصلة المفاوضات حول إلغاء التأشيرات بين أنقرة وبروكسل

أخبار العالم

أردوغان وميركل يتفقان على مواصلة المفاوضات حول إلغاء التأشيرات بين أنقرة وبروكسلالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho3n

ذكرت وسائل إعلام، استنادا إلى مكتب إدارة الرئيس التركي أن رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اتفقا على مواصلة المفاوضات حول نظام إلغاء التأشيرات بين أنقرة وبروكسل.

وأشارت قناة "NTV" التركية إلى أن اللقاء بين الطرفين جرى على هامش القمة العالمية الإنسانية الأولى المنعقدة حاليا في اسطنبول التركية.

وأوضحت القناة، نقلا عن مصادرها، أن أردوغان وميركل توصلا إلى اتفاق حول إجراء المباحثات بين السلطات التركية وأجهزة الاتحاد الأوروبي لوضع تقييم مفصل لقضية مكافحة الإرهاب في إطار الانتقال إلى نظام إعفاء التأشيرات، آخذين الأولويات بالنسبة إلى تركيا بعين الاعتبار.

يذكر أن المفوضية الأوروبية اقترحت، في 7 مايو/أيار، على البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد رفع القيود في نظام التأشيرات العامل بحق مواطني تركيا مقابل استجابة سلطات البلاد لخمسة شروط، وهي: اتخاذ إجراءات ضرورية لمنع الفساد؛ إجراء المحادثات مع الشرطة الأوروبية بشأن إبرام اتفاقية عملية؛ القيام بالتعاون مع جميع دول الاتحاد الأوروبي في مجال القضاء؛ جعل قواعد حماية المعلومات تتوافق مع المقاييس الأوروبية؛ ومراجعة القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طييب أردوغان، في وقت سابق، أن بلاده لن تخضع لمطالبة الاتحاد الأوروبي بتغيير قانون مكافحة الإرهاب العامل في تركيا، منتقدا موقف بروكسل إزاء سياسة أنقرة ضد "حزب العمال الكردستاني".

المصدر: نوفوستي