موسكو وبكين نحو تعزيز التعاون في قطاع الطاقة

مال وأعمال

موسكو وبكين نحو تعزيز التعاون في قطاع الطاقة أرشيف – الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho2r

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو وبكين ستوقعان مجموعة كبيرة من اتفاقيات التعاون، بما في ذلك في مجال الطاقة، وذلك خلال زيارة الرئيس الروسي إلى الصين في يونيو/حزيران القادم.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، يوم الاثنين 23 مايو/أيار لوكالة "نوفوستي" للأنباء: "نحن نخطط لتوقيع مجموعة كبيرة جدا من الوثائق، وخاصة ذات الطابع السياسي، كما هو الحال خلال اجتماع الزعيمين (الروسي والصيني)، وكذلك الكثير من الوثائق المتعلقة بالتعاون".  

وذكر مورغولوف، أنه في الفترة الأخيرة جرت العادة على أن يرافق القمم الروسية الصينية، التوقيع على وثائق كثيرة، قائلا: "يرافقها التوقيع على عشرات الوثائق، وهذه القمة لن تكون استثناء".

وتابع: "يتم الآن تشكيل هذه الحزمة من الوثائق، وأكرر بأنه ستشمل وثائق سياسية مهمة وعددا كبيرا من الوثائق الهامة الخاصة بالتعاون العملي".

وأضاف: "وفي مجال الطاقة، أيضا سيتم توقيع وثائق، وأنا لا أريد أن أتنبأ مسبقا، لأن الوثائق تقع الآن في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة، ولكنه سيتم إعدادها بالتأكيد".

وكان الكرملين قد أفاد في وقت سابق، بأن الرئيس بوتين يعتزم القيام بزيارة رسمية للصين في شهر يونيو/حزيران القادم، بدورها تولي بكين أهمية كبيرة للزيارة المقبلة وتعقد عليها آمالا كبيرة.

المصدر: "نوفوستي"