تايلاند تمنح الأفضلية للمستثمرين الروس

مال وأعمال

تايلاند تمنح الأفضلية للمستثمرين الروستايلاند تمنح الأفضلية للمستثمرين الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hno1

دعا رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا الشركات الروسية للاستثمار في اقتصاد مملكة تايلاند ، واعدا بإعطائها الأفضلية ومنحها اعفاءات ضريبية.

ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" عن رئيس الوزراء التايلاندي، الخميس 19 مايو/أيار قوله: "سنمنح الشركات الروسية الراغبة في الاستثمار لدينا، عددا من الامتيازات".

وقال المسؤول التايلاندي خلال منتدى الحوار الروسي-التايلاندي المشترك، الأربعاء في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، في إطار زيارة رسمية للوفد التايلاندي:" بإمكان مجلس الاستثمار التايلاندي إعفاء الشركات الروسية من الضريبة لمدة تصل إلى 8 سنوات، كما يمكننا السماح لرجال الأعمال الروس والمستثمرين بامتلاك الأراضي" في تايلاند.

وأضاف برايوت تشان أوتشا: "نتوقع خلال هذا العام، أن ينمو الاقتصاد التايلاندي بنسبة تتراوح بين 3% و3.5%، وكذلك السياحة، والاستثمار في مشاريع البنية التحتية الحكومية الكبيرة".

وأفادت صحيفة "فيدوموستي" الروسية، أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، أبرم اتفاقا مع مجموعة تشاروين بوكباند التايلاندية (CP Group) ومجموعة ألبان صينية لاستثمار مليار دولار في مشروع يتضمن افتتاح مزارع ألبان بـ80 ألف بقرة حلابة، إضافة إلى إنشاء مصنع للأعلاف، فضلا عن زراعة أراض تتراوح مساحتها ما بين 40 ألفا إلى 60 ألف هكتار بنباتات تستخدم كأعلاف، حسب ما صرح به رئيس الصندوق الروسي كيريل دميترييف.

وستعمل مجموعة (CP) التايلاندية على تشغيل المشروع، الذي سيكون جاهزا في فترة 3-5 سنوات، وسيكون أكبر مشروع لإنتاج الحليب الخام في روسيا.

وتعد مجموعة (CP) من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم، وتأسست في عام 1921، وتستثمر في أكثر من 20 بلدا. كما تعد المجموعة واحدة من أكبر منتجي الأعلاف الحيوانية في كمبوديا، والصين، والهند، وإندونيسيا، وماليزيا، وبورما، وتركيا، وسنغافورة، وفيتنام، وتايوان، والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وتايلاند، وفقا لإحصاءات تايلاندية، بلغ العام الماضي 2.3 مليار دولار، فيما أكد رئيس الوزراء التايلاندي، أن حكومته حددت مهمة لزيادة هذه الأرقام خمسة أضعاف في السنوات الخمس المقبلة.

المصدر: "وكالات روسية"