تأجيل نزال روسي-أمريكي في الوزن الثقيل

الرياضة

تأجيل نزال روسي-أمريكي في الوزن الثقيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnd7

أعلن أندريه ريابينسكي رئيس شركة "الملاكمة العالمية"، تأجيل نزال على لقب بطل العالم للوزن الثقيل، بين الأمريكي ديونتاي وايلدر، حامل اللقب، والروسي ألكسندر بوفيتكين، بسبب المنشطات.

وكان مقررا أن يقام النزال يوم الـ21 من مايو/أيار الجاري، في العاصمة الروسية موسكو.

وقال أندريه ريابينسكي، الذي أعلن الجمعة الـ13 من مايو/أيار الجاري، عن اكتشاف تركيزات منخفضة من مادة "ميلدونيوم" المحظورة في عينة دم مأخوذ من الملاكم الروسي بوفيتكين: "لم يلغ النزال، وإنما أجل، نحن عازمون على تنظيمه، ولكن ليس ضمن سهرة الملاكمة يوم الـ21 من مايو/أيار".

وقال رئيس شركة "الملاكمة العالمية" المنظمة للنزال،: " الصفة الرسمية للنزال هو "التأجيل"، وهذا يعني أن جميع الاتفاقات لا تزال سارية المفعول، والكسندر بوفيتيكين هو المنافس الرسمي على اللقب، ومكان المواجهة لم يتغير".

وبدوره، قال المجلس العالمي للملاكمة في بيان له، يوم الاثنين 16 مايو/أيار: "المجلس يتابع بشكل مسؤول النتيجة الإيجابية لعينة الملاكم ألكسندر بوفيتكين".


وأشار المجلس إلى إنه سوف يستكمل التحقيقات حول هذه القضية: "ولهذا فإن النزال الذي كان من المقرر إقامته يسوم الـ 21 من مايو/أيار، في موسكو أجل".

وأكد المجلس العالمي للملاكمة أنه سيصدر قراره النهائي حول هذا الموضوع خلال الأيام المقبلة، دون أن يفصح عن تفاصيل أخرى حول القضية.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة النشطات "وادا" قد وضعت مادة الميلدونيوم ضمن قائمة المواد المحظورة بدءا من العام الجاري.

يذكر أن ألكسندر بوفيتكين خاض آخر نزال له يوم الأربعاء الـ4 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، وفاز فيه على متحديه البولندي ماريوش فاخ بالضربة الفنية القاضية.

وحقق ألكسندر بوفيتكين (36 عاما)، 30 انتصارا (22 منها بالضربة القاضية) مقابل هزيمة واحدة حتى الآن.

بينما خاض ديونتاي وايلدر (30 عاما) 36 نزالا، وفاز في جميعها، (35 منها بالضربة القاضية)، دون أن يتلقى أي هزيمة حتى الآن في مسيرته الاحترافية.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا