موراي يواجه دجوكوفيتش في نهائي روما للتنس

الرياضة

موراي يواجه دجوكوفيتش في نهائي روما للتنسآندي موراي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn7n

حجز البريطاني آندي موراي بطاقة التأهل لنهائي بطولة روما لتنس الأساتذة، بفوزه السهل على منافسه الفرنسي لوكاس بويل بمجموعتين متتاليتين السبت 14 مايو/أيار في أقل من ساعة.

وأنهى البريطاني اللقاء لصالحه بينتيجة 6-2 و6-1، ويعد هذا النهائي الأول للاعب البريطاني في روما، التي كان قد بلغ دورها نصف النهائي آخر مرة في 2011.

وكان موراي، قد تأهل لنهائي أستراليا المفتوحة الكبرى وأساتذة مدريد هذا العام، ولكن خسر كلاهما أمام "نولي" المصنف الأول عالميا.

وأطاح موراي بهذا الشكل بمنافسه بويل، المصنف 52 عالميا، الذي كان قد تأهل لهذا الدور للمرة الأولى في مشواره دون معاناة بعد انسحاب منافسه الأرجنتيني خوان موناكو للإصابة.

وعادل موراي، المتأهل لنهائي أستراليا المفتوحة الكبرى وأساتذة مدريد، أفضل نتائج له في روما، بعد خمسة أعوام من آخر نصف نهائي له بالبطولة الإيطالية في 2011.

وسيواجه موراي في النهائي الصربي دجوكوفيتش المصنف أول عالميا الذي عانى  كثيرا قبل تخطي الياباني كي نيشيكوري السادس 2-6 و6-4 و7-6 (7-5) .

وهذه ثالث مباراة على التوالي يعاني فيها دجكوفيتش في الدورة، بعد خسارته مجموعة 6-0 أمام البرازيلي توماس بيلوتشي الخميس، ثم قاتل لتخطي الإسباني رافايل نادال 7-5 و7-6 (7-4) في ربع النهائي الجمعة.

من جهته، يأمل موراي إحراز اللقب الأحد يوم عيد ميلاده التاسع والعشرين، بعد أسبوع من فوز دجوكوفيتش، بطل العامين الماضيين، عليه في نهائي دورة مدريد.

ويتقدم دجوكوفيتش على موراي 23-9 بالمواجهات المباشرة، ولم ينجح موراي بعد بالفوز عليه على الأراضي الترابية.

المصدر: وكالات