العثور على بقايا آثار "ميلدونيوم" في عينة دم الملاكم الروسي بوفيتكين

الرياضة

العثور على بقايا آثار ألكسندر بوفيتكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn4x

أعلن أندريه ريابينسكي رئيس شركة "الملاكمة العالمية" الجمعة 13 مايو/أيارعن اكتشاف تركيزات منخفضة من مادة الميلدونيوم المحظورة ضمن عينة دم الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين.

وظهر في التحليل أن الملاكم الروسي بوفيتكين استخدم "الميلدونيوم" في سبتمبر 2015 .وبعد 1 يناير/كانون الثاني لم يتناول الملاكم الروسي المادة المذكورة.

ولم يتم تأكيد موعد النزال المرتقب بين بوفيتكين ومنافسه الأمريكي ديونتاي وايلدر بطل العالم للوزن الثقيل بحسب المجلس العالمي للملاكمة في 21 مايو/أيار، في العاصمة الروسية موسكو.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة النشطات "وادا" قد وضعت مادة الميلدونيوم ضمن قائمة المواد المحظورة بدءا من العام الجاري.

وضرب عقار ميلدونيوم الرياضة الروسية على وجه خاص بعد الإعلان عن سقوط نحو 40 رياضيا أبرزهم في ألعاب القوى في اختبارات المنشطات.

ويستخدم ميلدونيوم، المصنع في لاتفيا وغير الموافق عليه في الولايات المتحدة، لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب ونقص المغنيزيوم وحالات مرض السكري الأسري وأيضا لتحسين الأداء، لكن "وادا" أوضحت مؤخرا أن هناك "نقصا حاليا في المعلومات العلمية الواضحة حول مدة افرازات هذه المادة".

وأشارت "وادا" إلى أنه يمكن أن يكون الرياضيون قد تناولوا ميلدونيوم قبل نهاية 2015 ولم يكونوا على دراية ببقاء هذه المادة في أجسامهم لدى خضوعهم للفحوصات مطلع 2016، وفي هذه الحالات، فإن "وادا" ستأخذ في الاعتبار عدم وجود أي خطأ أو إهمال من قبل الرياضيين.

وذكرت "وادا" أيضا أنه يمكن أن يتم تعليق العقوبة إذا تبين أن كمية ميلدونيوم الموجودة في جسم أي رياضي، قبل الأول من آذار/مارس 2016 ، لا تتعدى 15 ميكوغرام ،وبعد 1 آذار/مارس لاتتعدى 1 ميكوغرام.

المصدر: وكالات