موتكو يرفض الادعاءات التي تتهم رياضيين روس بالتنشط في أولمبياد سوتشي

الرياضة

موتكو يرفض الادعاءات التي تتهم رياضيين روس بالتنشط في أولمبياد سوتشيفينتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn10

وصف وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بـ"العبثية" المزاعم التي كشفها رئيس مختبر موسكو السابق غريغوري رودتشنكوف حول تنشط رياضيين روس في دورة الألعاب الشتوية عام 2014 في مدينة سوتشي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن موتكو قوله: "أعتقد بأن المتهمين من قبل صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية هم رياضيون استثنائيون والاتهامات التي طالتهم عبثية".

وأضاف: "الاتهامات ضد هؤلاء الرياضيين لا أساس لها من الصحة. سنحلل المقال وسنقرر على ضوء ذلك كيف ستكون ردة فعلنا".

وكان رئيس مختبر موسكو السابق غريغوري رودتشنكوف قد أشار في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى أن "عشرات الرياضيين الروس، بينهم 15 حصلوا على ميداليات أولمبية" استفادوا من نظام تنشط أشرفت عليه موسكو خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.

ولكي يدعم أقواله، سلم رودتشنكوف الصحيفة رسائل الكترونية متبادلة مع وزارة الرياضة تحتوي أسماء الرياضيين الذين استفادوا من هذا البرنامج.

من جانبه، صرح مدرب منتخب روسيا للسكيليتون ويلي شنايدر لوكالة تاس "كل هذا يأتي من السياسة القذرة، لا يوجد أي شيء حقيقي في تصريحاته وإنما مجرد شائعات فقط".

يذكر أن روسيا حلت في المركز الأول خلال ألعاب سوتشي برصيد 33 ميدالية منها 13 ذهبية.

وتشكل تصريحات رودتشنكوف صدى لما كشفه قبل أيام المسؤول السابق عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات فيتالي ستيبانوف الذي أكد في مقابلة بثتها شبكة "سي بي أس" التلفزيونية تنشط 4 رياضيين روس توجوا بميداليات ذهبية في سوتشي.

وأعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على الفور بلسان رئيسها السير كريغ ريدي أنها "ستحقق فورا في الاتهامات الجديدة".

وقام وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، بالرد مباشرة حينها على هذه الاتهامات، قائلا:  "إن برنامج (سي بي إس) تم بثه عمدا قبل اجتماع لمديري ومؤسسي الوكالة العالمية، وليس هناك شيء بالصدفة".

المصدر: وكالات