الروسي لازاريف يخوض غمار "يوروفيجين" بحظ وفير

الثقافة والفن

الروسي لازاريف يخوض غمار المغني الروسي لازاريف يبدأ المنافسة في يوروفيجين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmqy

تنطلق اليوم تصفية نصف النهائي الأول من منافسات "يوروفيجين" في ستوكهولم، حيث سيخوض غمارها تاسعا المطرب الروسي سيرغي لازاريف صاحب الحظوظ الوفيرة بإحراز المركز الأول في هذه المسابقة.

وسيمثل لازاريف روسيا بأغنيته "YOU ARE THE ONLY ONE" التي ألَفتها شركة يديرها المطرب الروسي الشهير فيليب كيركوروف خصيصا للازاريف ليمثل بها روسيا في مسابقة "يوروفيجين 2016" ذائعة الصيت.

وسيشارك في نصف النهائي الأول متنافسون من 18 دولة أوروبية، سيتأهل عشرة منهم فقط إلى الدور المقبل.

يذكر أن لازاريف أدى لأول مرة أغنيته "YOU ARE THE ONLY ONE" على شاشة قناة "روسيا 1" في واحد من البرامج الفنية التي تبثها القناة، ولا تزال الأغنية تحرز أعدادا غير مسبوقة من المشاهدات على موقع "يوتيوب"، إذ وصل عدد المشاهدات حتى لحظة إعداد هذا النبأ إلى زهاء تسعة ملايين مشاهدة، فيما يجمع النقاد على أن تحظى أغنية لازاريف "YOU ARE THE ONLY ONE" بالمركز الأول في "يوروفيجين 2016".

هذا، ومن المقرر انطلاق مسابقات "يوروفيجين 2016" بمرحلة نصف النهائي الأولى الثلاثاء 10 مايو/أيار الجاري، على أن تجرى منافسات نصف النهائي الثانية في الـ12 من نفس الشهر، حتى بلوغ التصفية النهائية وتحديد الفائز بالمرتب الأول في الـ14 من الشهر.

يشار إلى أن القائمين على المسابقة اختاروا العاصمة السويدية ستوكهولم لاستضافة منافسات "يوروفيجين 2016"، حيث يخوضها المطربون من 43 بلدا، بعدد غير مسبوق من المشاركين. 

المصدر:vesti.ru