بدء محاكمة "خلية فيرفيه" الإرهابية في بلجيكا

أخبار العالم

بدء محاكمة مدينة فيرفيه في بلجيكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmod

أعلنت محكمة الجنايات في بروكسل، الاثنين 9 مايو/أيار، عن بدء محاكمة "خلية فيرفيه" الإرهابية، موضحة أن الخلية عثر بحوزتها على المواد الأساسية لصنع قنبلة.

وفي 15 يناير/كانون الثاني 2015، فككت القوات البلجيكية الخلية الإرهابية في مدينة فيرفيه شرق بلجيكا، بعد مداهمة أمنية لمقر العناصر الإرهابية، ترافقت مع تبادل إطلاق نار كثيف.

هذا وعثرت قوات الأمن في مخبأ الخلية، على أسلحة وذخائر ومواد كيميائية تصلح لصنع 4 كلغ من المواد المتفجرة اليدوية الصنع من الصنف الذي استخدم في اعتداءات باريس وبروكسل، بحسب ما أوضح رئيس محكمة بروكسل الجنائية بيار هندريكس الاثنين 9 مايو/أيار.

إلى ذلك، عثر أيضا في مخبأ فيرفيه على 5 ليترات من مياه الكلور، و15 ليترا من الاسيتون، و15 ليترا من بيروكسيد الهيدروجين، وهي مواد تسمح بصنع بيروكسيد الاسيتون، المادة المتفجرة التي يستخدمها تنظيم "داعش". كما عثر على شريط كهربائي يمكن استخدامه لصنع صاعق.

كما عرض القاضي بشكل مفصل كيفية تعرض أفراد قوات الشرطة إلى إطلاق النار عليهم بالرشاشات من المخبأ (شقة الإرهابيين)، ومقتل اثنين منهم، وإلقاء القبض على المتهم مروان البالي، الناجي الوحيد من عملية الاقتحام.

ومثل مروان البالي صباح الاثنين مع 6 موقوفين آخرين أمام محكمة الجنايات في بروكسل التي عقدت جلستها في قصر العدل وسط تدابير أمنية مشددة.

المصدر: أ ف ب