محطة مترو "مالبيك" في بروكسل تستأنف عملها (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl53

استأنفت محطة مترو "ما لبيك" في بروكسل نشاطها صباح يوم الاثنين 25 أبريل/نيسان، بعد شهر من تفجيرها في عمل إرهابي أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين .

وأعلنت مؤسسة نقل المترو أن كافة المحطات مفتوحة أمام الجمهور وعددها 69 محطة وفق الجدول الزمني الذي عهده المسافرون قبل اعتداءات 22 مارس.

كما أعلنت السلطات البلجيكية أن الدخول إلى محطات مترو الأنفاق سيقتصر فقط على مدخل ومخرج لكل محطة، وذلك بهدف ضمان أكبر قدر من الأمن لشبكة المترو.

هذا ولا تزال التحقيقات متواصلة في تفجيرات بروكسل، ويستجوب المحققون المشتبه فيه أسامة كريم، الذي شوهد في كاميرات المراقبة مع الانتحاري خالد البكراوي قبل لحظات من تفجير محطة المترو.

وتبحث السلطات الأمنية عن الحقيبة التي كان أسامة كريم يحملها والتي لم تعثر قوات الأمن على حمولتها. وتخشى السلطات أن يكون المشتبه بهم قد أخفوا المتفجرات.

من جهة ثانية، كشفت المصادر البلجيكية والفرنسية أن الانتحاري الثاني في المطار نجم العشراوي كان قد تولى أيضا دور سجان الرهائن الغربيين في معتقلات داعش بسوريا.

وأكد الصحفيون الفرنسيون الذين اختطفوا من قبل داعش في عام 2013 أن نجم العشراوي كان ضمن السجانين الذين كانوا يعتقلون الرهائن الغربيين. وتولى نجم العشراوي هذا الدور إلى جانب مهدي نيموش المعتقل في بلجيكا على خلفية اتهامه في اعتداء المتحف اليهودي في بروكسل في شهر مايو 2014، حيث قتل أربعة من العاملين في المتحف وزواره.

المصدر: وكالات