الإمارات.. المؤبد لزوج "شبح الريم"

أخبار العالم العربي

الإمارات.. المؤبد لزوج صورة من كاميرا المراقبة في المركز التجاري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmlv

قضت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات، الاثنين 9 مايو/أيار بالمؤبد على زوج "شبح الريم"، الذي نصب نفسه أمير المؤمنين بدولة الإمارات.

ونقلت مواقع إعلام محلية عن أحد شهود الإثبات في القضية، قوله إن المتهم نصب نفسه أمير المؤمنين لدولة الإمارات، وبايع زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب أقوال أحد الشهود، فإن المتهم أرسل مبلغا ماليا ما بين 800 ألف ومليون درهم إماراتي، إلى أحد عناصر تنظيم داعش في اليمن لدعم أنشطة التنظيم هناك.

وكانت اتهامات وجهت في أبوظبي نهاية ديسمبر/كانون الأول 2015 للموقوف "محمد ع" البالغ من العمر 34 عاما، بالسعي للانضمام الى تنظيم "داعش"، والتخطيط "لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات".

وبحسب الصحف المحلية، اتهم "محمد ع" بالتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية تشمل استهداف حلبة ياس في جزيرة ياس بأبوظبي التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات "الفورمولا وان"، وكذلك الحافلات السياحية التي تنقل الأجانب في أبوظبي، والمصالح الأجنبية في الإمارات، و"محاولة اغتيال أحد الرموز"، التي لم يكشف عن هويتها.
وأفادت وسائل الإعلام بأن المتهم حاول السفر إلى سوريا أو العراق حيث يسيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة، لكنه لم يتمكن من ذلك، وآثر العمل من داخل دولة الإمارات.

والمدان "محمد ع" هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) التي أعدمت في يوليو/تموز الماضي بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية ابوليا ريان طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي مطلع ديسمبر/كانون الأول 2015، وبدافع التطرف.

وسميت الهاشمي بـ"شبح الريم" بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة، وتظهر القاتلة منقبة تتنقل من مكان إلى آخر دون أن يظهر وجهها، وأيضا نسبة إلى جزيرة الريم التي وقعت فيها الجريمة.

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية