الإمارات.. زوج "شبح الريم" خطط لاستهداف حلبة سباقات فورمولا 1

أخبار العالم العربي

الإمارات.. زوج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ol

اتهمت محكمة أمن الدولة في أبو ظبي إماراتيا بالسعي للانضمام إلى "داعش" والتخطيط لتنفيذ تفجيرات ضد أماكن عدة أبرزها حلبة سباقات الفورمولا 1.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، فقد استمعت المحكمة للمتهم البالغ من العمر 34 عاما، لتوجه له لاحقا تهمة السعي للانضمام إلى تنظيم إرهابي مع علمه بحقيقته، والتخطيط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة باستخدام المتفجرات.

واستهدفت خطط الإماراتي حلبة ياس في جزيرة ياس في أبو ظبي، التي تستضيف سنويا مرحلة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، والحافلات السياحية التي تنقل الأجانب على كورنيش أبو ظبي، والمصالح الأجنبية الموجودة داخل الدولة، ومبنى (ايكيا) في جزيرة ياس، ومحاولة اغتيال أحد الرموز، دون كشف هويته.

كذلك، تشمل خططه محاولة استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في الإمارات.

وأفادت وسائل الإعلام بأن المتهم حاول السفر إلى سوريا أو العراق حيث يسيطر تنظيم "داعش" على مناطق واسعة، لكنه لم يتمكن من ذلك، وآثر العمل من داخل الدولة.

والمتهم هو زوج الإماراتية آلاء بدر الهاشمي (30 عاما) التي أعدمت في يوليو/تموز الماضي بعد إدانتها بقتل المدرسة الأمريكية ابوليا ريان طعنا بالسكين في مركز للتسوق في أبو ظبي مطلع ديسمبر/كانون الأول، وذلك لغرض إرهابي وبدافع التطرف.

كما اتهمت الهاشمي، المعروفة محليا باسم "شبح الريم"، بمحاولة تفجير قنبلة منزلية الصنع أمام شقة طبيب أمريكي من أصل مصري.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية