الملك سلمان يأمر بإعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء السعودي وإلغاء مجالس وهيئات

أخبار العالم العربي

الملك سلمان يأمر بإعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء السعودي وإلغاء مجالس وهيئاتالملك سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmfx

أصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السبت 7 مايو/أيار، أمرا ملكيا بإعادة هيكلة أجهزة مجلس الوزراء السعودي وإلغاء مجالس وهيئات.

وأصدر مرسوما بإحداث مجلس للشؤون السياسية والأمنية ومجلس للشؤون الاقتصادية والتنمية.

وأمر العاهل السعودي بإعادة دراسة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة، بما يتوافق مع متطلبات هذه المرحلة ويحقق التطلعات في ممارسة أجهزة الدولة لمهامها واختصاصاتها بما يرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

كما أصدر الملك السعودي أمرا بإعفاء العديد من الوزراء من مناصبهم، وعلى رأسهم وزير البترول علي النعيمي وتعيين مستشارا في الديوان الملكي.

وأمر العاهل السعودي بتعديل اسم الرئاسة العامة لرعاية الشباب ليكون "الهيئة العامة للرياضة" وتعديل اسم "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" نحو "الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة".

كما قرر دمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة تحت اسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتعديل اسم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ليصبح وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد.

كما أجرى تعديلا على اسم وزارة الزراعة ليصبح وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى وزارة البترول والثروة المعدنية نحو وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية واسم وزارة التجارة والصناعة لتتحول إلى وزارة التجارة والاستثمار.

المصدر: وكالات