ترامب متراجعا: أنا أحب اللاتينيين.. وكلينتون تتهكم

أخبار العالم

ترامب متراجعا: أنا أحب اللاتينيين.. وكلينتون تتهكمترامب يثير جدلا بعد تناوله وجبة مكسيكية مشهورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmf0

نشر مرشح الرئاسة الأمريكي المحتمل عن الجمهوريين دونالد ترامب، صورة بتويتر وهو يتناول طعاما مكسيكيا احتفالا بيوم "سينكو دي مايو"، مثيرا التساؤلات ما إذا قد بدأ يتراجع عن مواقفه.

واحتفل دونالد ترامب على طريقته بعيد "سينكو دي مايو" المكسيكي، بنشر صورة له وهو يتناول وجبة "التاكو" المكسيكية الشهيرة.

ويحيي المكسيكيون في يوم "سينكو دي مايو"، أو 5 مايو، ذكرى انتصار القوات المكسيكية على الفرنسيين خلال معركة "بويبلا" في عام 1862.

وكتب ترامب معلقا: "أنا أحب اللاتينيين"، في بادرة لم تلق استحسان منافسته في السباق الرئاسي المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وتهكمت هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا بالفوز عن الحزب الديمقراطي، وكتبت على حسابها بتويتر ساخرة من حب ترامب لللاتينيين: "ترامب قبل 52 دقيقة - أنا أحب اللاتينيين، ترامب بالأمس - سيجري ترحيلهم"!!.

ورأى البعض أن ترامب يحاول التراجع عن تصريحاته السابقة التي اتهم فيها المكسيك بإرسال مرتكبي جرائم الاغتصاب، وتجار المخدرات عبر الحدود مع الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد تعهد أيضا بترحيل جميع المهاجرين بشكل غير مشروع الذين يعيشون في الولايات المتحدة، وببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك التي قال إنها ستدفع تكاليف بنائه.

دراسة إحصائية لعدد المكسيكيين في الولايات المتحدة

ووفقا لدراسة قام بها معهد سياسات الهجرة الأمريكي، فإن عدد أفراد الجالية المكسيكية المقيمة بالولايات المتحدة تجاوز 11.4 مليون مكسيكي عام 2014 ، وهم بذلك يشكلون 28 % من أصل 42.5 مليون من مجموع أفراد الجاليات المقيمة في أمريكا. وبالطبع يتنافس المرشحون للرئاسة على كسب أصواتهم في الحملات الانتخابية.

المصدر: وكالات