هل تركض هوبكنز عارية مع فوز خان بانتخابات لندن؟

أخبار العالم

هل تركض هوبكنز عارية مع فوز خان بانتخابات لندن؟كاتي هوبكنز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmej

تساءلت الصحف البريطانية، الجمعة 6 مايو/أيار، فيما إذا كانت الإعلامية كايتي هوبكنز ستنفذ ما وعدت به قبل أسبوع بأنها ستركض عارية في حال فوز صديق خان بمنصب العمدة في انتخابات لندن.

وكانت هوبكنز قد نشرت في الرابع من مايو/أيار تغريدة على موقع "تويتر" قالت فيها في حال فوز صديق خان بمنصب عمدة لندن، فسوف أسير عارية في شارع ريجيت.

يذكر أن هوبكنز إعلامية بريطانية معروفة بمواقفها اليمينية ولديها برامج في الإذاعة والتلفزيون وتكتب في الصحافة وقد وضعت نفسها في الحملة المضادة لانتخاب أول مسلم لمنصب عمدة لندن.

وفاز الجمعة، 6 مايو/أيار، المرشح المسلم المواطن من أصول باكستانية، العضو في حزب العمال البريطاني، المحامي صديق خان، بمنصب عمدة لندن.

ويذكر أن  صادق خان أنهى دراسته الجامعية ونال شهادة الحقوق، وعمل محاميا، وكان يهتم في البداية بالقضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، لكن اهتمامه تحول بعد فترة إلى القضايا السياسية.

وفي العام 2005، أصبح عضوا في البرلمان عن حزب العمال، وشغل بين العامين 2008 و2010 منصب وزير دولة لشؤون الإدارة الذاتية والنقل في حكومة غوردن براون، ليترأس بعد ذلك حملة إيد ميليباند لرئاسة الحزب التي كللت بالنجاح.

وبعد فترة وجيزة من الإعلان عن انتخاب لندن أول عمدة مسلم لإدارتها، وسقوط المرشح المحافظ زاك جولدسميث، طالب كثيرون هوبكنز بتنفيذ وعدها عبر إهانة نفسها في أكثر الشوارع ازدحاما في لندن.

المصدر: وسائل إعلام بريطانية 

فيسبوك 12مليون