نهائي "يوروبا ليغ" بين إشبيلية وليفربول (فيديو)

الرياضة

نهائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmam

انحصر لقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، الذي سيقام في 18 مايو/أيار الجاري، على ملعب "سانت ياكوب بارك" في مدينة بازل، بين فريق إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، وليفربول الإنجليزي.

وجاء تأهل الفريق الأندلسي، إشبيلية، على حساب ضيفه شاختيور دونيتسك الأوكراني، إثر تغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الخميس، 5 مايو/أيار، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في مدينة إشبيلية.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في انتصاره لمهاجمه الفرنسي كيفن غامييرو الذي أحرز هدفين له، في الدقيقتين (9 و47)، ولزميله المدافع البرازيلي ماريانو فيريرا الذي سجل الهدف الثالث، في الدقيقة 59. بينما سجل المهاجم الكرواتي إدواردو ألفيس دا سيلفا البرازيلي الأصل هدف الفريق الأوكراني الوحيد، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.


وكان الفريقان تعادلا (2-2) في لقاء الذهاب الذي جمعهما يوم الخميس الماضي، في مدينة لفيف الأوكرانية.

بينما كرم فريق ليفربول ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي التي جرت بينهما يوم الخميس أيضا، على ملعب "آنفيلد رود".

وتقدم الريدز بهدف مبكر جاء بـ "نيران صديقة" سجله الإسباني برونو سوريانو لليدو خطأ في مرماه، بينما تكفل كل من المهاجم دانييل ستوريدج، ولاعب خط الوسط آدم لالانا بتسجيل الهدفين الآخرين، في الدقيقة (63 و81) على الترتيب.

وعوض ليفربول خسارته أمام فياريال بهدف وحيد سجله أدريان لوبيز، في الوقت القاتل من مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي، على ملعب "المادريغال"، وتأهل لنهائي الدوري الأوروبي لأول مرة منذ فوزه بلقب نسخة العام 2001 تحت مسمى (كأس الاتحاد الأوروبي).

ويبحث إشبيلية، بقيادة مدربه أوناي إمري، المتخصص في مسابقة الدوري الأوروبي (بالاختصاص)، عن لقبه الثالث على التوالي والخامس في تاريخه بعد الأعوام (2006، 2007، 2014، 2015) ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل يوروبا ليغ.

بينما يسعى ليفربول، الذي يدربه الألماني يورغن كلوب، إلى إحراز لقبه القاري الثاني عشر، والرابع في هذه المسابقة بعد الأعوام (1973 و1976 و2001).

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا