إشبيلية يتربص بشاختيور الأوكراني في يوروبا ليغ

الرياضة

إشبيلية يتربص بشاختيور الأوكراني في يوروبا ليغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm5h

ينتظر فريق إشبيلية، حامل لقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم، في آخر موسمين، بفارغ الصبر مواجهته ضد ضيفه شاختيور دونيتسك الأوكراني، الخميس 5 مايو/أيار، في إياب يوروبا ليغ.

ويبحث الفريق الأندلسي، المتخصص في مسابقة الدوري الأوروبي (بالاختصاص)، عن لقبه الثالث على التوالي والخامس في تاريخه بعد أعوام (2006، 2007، 2014، 2015) ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل يوروبا ليغ.

ويبدو أن إشبيلية، بقيادة مدربه أوناي إمري، مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية، وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، إضافة إلى تحقيقه نتيجة إيجابية خارج أرضه بتعادله مع شاختيور دونيتسك (2-2) في مباراة الذهاب يوم الخميس الماضي، في مدينة لفيف الأوكرانية.

بينما في المقابل، يبحث فريق شاختيور "العنيد"، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوتشيسكو، عن لقبه الثاني في تاريخه بعد تتويجه بلقب نسخة عام 2009 على حساب فريق فيردر بريمن الألماني بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

يذكر أن إشبيلية وشاختيور التقيا في دور الـ 16 من نسخة عام 2007 ليوروبا ليغ، وتفوق حينها الفريق الأندلسي على غريمه الأوكراني بصعوبة بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-4)، فقد تعادل الفريقان (2-2) ذهابا أيضا ولكن على أرض الفريق الإسباني، ومن ثم حسم إشبيلية نتيجة المواجهة لصالحه في مباراة الذهاب بفوزه على شاختيور في عقر داره (3-2)، وتابع مشواره الذي تكلل في نهاية المطاف بتتويجه بالقب بطل المسابقة على حساب الفريق الإسباني الآخر إسبانيول بركلات الجزاء الترجيحية.

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من المواجهة التي تجمع فريق ليفربول الإنجليزي على ملعب "إنفيلد" مع ضيفه الفريق الإسباني الآخر فياريال، الذي فاز في مباراة الذهاب بهدف وحيد على ملعبه "المادريغال".  

المصدر: وكالات