ريال وأتلتيكو في "ديربي أوروبي" إعادة لنهائي لشبونة 2014

الرياضة

ريال وأتلتيكو في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm6g

ضرب ريال مدريد موعدا مع جاره اللدود أتلتيكو في نهائي دوري الأبطال لكرة القدم "ميلانو 2016"، في إعادة لنهائي عام 2014 في لشبونة الذي انتهى بتتويج الفريق الملكي باللقب العاشر.

وجاء تأهل ريال مدريد على حساب ضيفه مانشستر سيتي بفوزه عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما الأربعاء 4 مايو/أيار، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في إياب نصف نهائي.

ويدين الفريق الملكي بالفضل في انتصاره الرائع لجناحه الويلزي الطائر "النفاثة" غاريث بيل الذي لعب كرة عرضية اصطدمت بقدم فرناندو فرانشسكو ريجس قبل أن تعانق شباك مرمى حارسه جو هارت وتسفر عن هدف ذهبي في الدقيقة الـ20 من زمن الشوط الأول.

وحافظ ريال مدريد على تقدمه في الشوط الثاني وانتزع بطاقة التأهل إلى نهائي التشامبيونز ليغ.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي على ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر، يوم الثلاثاء الـ26 من أبريل/نيسان الماضي.

وسيواجه ريال مدريد في النهائي الذي سيقام على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، جاره اللدود أتلتيكو مدريد في إعادة لنهائي عام 2014، الذي انتهى بفوز مثير للملكي على الروخي بلانكوس، وذلك عندما أدرك التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع للوقت الأصلي بواسطة قلب دفاعه النابض سيرخيو راموس، ومن ثم اكتسح الأتلتي في الشوطين الإضافيين بثلاثية دون رد.

المصدر: RT