الزمالك يواصل مسلسل التغييرات

الرياضة

الزمالك يواصل مسلسل التغييرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlyt

أعلن نادي الزمالك المصري لكرة القدم، يوم الاثنين 2 مايو/أيار، انفصاله بالتراضي عن المدرب الأسكتلندي أليكس مكليش بعد مرور نحو شهرين فقط على توليه المسؤولية.

وقال أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء: "اجتمع أحمد جلال نائب رئيس النادي وشريف منير عضو مجلس الإدارة مع مكليش وتم الاتفاق على فسخ التعاقد بالتراضي على أن يحصل المدرب على ما يعادل راتب شهر ونصف بدلا من ثلاثة".

وتابع نجل رئيس نادي الزمالك، الذي يشغل أيضا منصب المتحدث الرسمي باسم مجلس الإدارة: "سيعقد مكليش مع رئيس النادي اجتماعا في وقت لاحق اليوم لإقرار الاتفاق بشكل نهائي وسيتولى الجهاز الفني المكون من محمد حلمي ومساعده محمد صلاح تدريب الفريق".

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن مكليش رفض فسخ التعاقد مع الزمالك إلا بعد الحصول على راتب ثلاثة أشهر قيمة الشرط الجزائي بالكامل، لكنه عاد ووافق على الحصول على راتب شهر ونصف فقط.
ودبت خلافات بين إدارة الزمالك ومكليش بسبب تراجع النتائج بالخسارة من الإسماعيلي والتعادل السلبي مع الداخلية والفوز بصعوبة على حرس الحدود صاحب المركز قبل الأخير في آخر ثلاث مباريات بالدوري، ويحتل المركز الثاني في الدوري بفارق 11 نقطة، خلف غريمه التقليدي الأهلي المتصدر برصيد 56 نقطة.

لكن أليكس مكليش قاد الفريق إلى دور الثمانية (دور المجموعتين) لدوري أبطال إفريقيا الشهر الماضي، بالفوز على مولودية بجاية الجزائري (2-0) في القاهرة، قبل أن يتعادل الفريقان (1-1) في الجزائر.

وأصبح مكليش، الذي تولى مهمة تدريب الزمالك في 23 فبراير/شباط الماضي، سابع مدرب ينفصل عن القلعة البيضاء على مدار الموسمين الأخيرين فقط. حيث بدأ النادي الموسم الماضي تحت قيادة حسام حسن الذي أقيل.

وقاد محمد صلاح الفريق بشكل مؤقت، ومن ثم تعاقد الزمالك مع البرتغالي خايمي باتشيكو، الذي ترك النادي بعد عدة مباريات، ليتعاقد النادي مع البرتغالي الآخر جيزوالدو فيريرا الذي قاد الزمالك إلى التتويج بلقبي الدوري وكأس مصر، قبل أن يفسخ هو الآخر عقده ويتوجه إلى دوري نجوم قطر لتدريب فريق السد.

وتعاقد الزمالك مع البرازيلي ماركوس باكيتا، لكن الشراكة لم تستمر سوى ثلاث مباريات رسمية ثم فسخ عقده.

وتولى أحمد حسام (ميدو) تدريب الفريق، لكنه أقيل هو الآخر سريعا، وأسندت المهمة بشكل مؤقت مرة أخرى لمحمد صلاح، قبل أن يتعاقد الزمالك مع مكليش.

المصدر: "رويترز"