مشغل اتصال خلوي مجاني قد يظهر في روسيا

العالم الرقمي

مشغل اتصال خلوي مجاني قد يظهر في روسيامشغل أتصال افتراضي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlyo

ستتاح لسكان موسكو وبطرسبورغ في مايو/ أيار القادم فرصة لاستخدام الاتصال المجاني عبر الهواتف النقالة .

وسيقدم مشغّل الاتصال الافتراضي MVNO)  Mobil Virtual Network Operator ) رزمة أساسية (محدودة) فقط من خدمات الاتصال. فيما يفترض أن يعوض مبيع الرزمة الموسعة من الخدمات نفقات المشتركين في الاتصال المجاني.

وعلى الرغم من أن الرزمة المحدودة للاتصال تستخدم في السوق منذ زمن بعيد فإن الخبراء التي استطلعت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" رأيهم يشككون في قدرة المشغل الافتراضي على استقطاب عدد لازم من المشتركين في الاتصال المدفوع.

ويرى بعضهم أن مشغل الاتصال سيضطر إلى نشر الدعاية الرابحة.
وقد تزداد ربحية المشروع حسب الخبراء في حال استخدام الشركة الجديدة لشبكات أكثر من مشغل اتصال واحد. ويعتبر مدير " IT " (التقنية والمعلومات)  في شركة (كوكوس غروب) الروسية أليكسي أمورتسيف أن الشركة يمكن أن توصل مشتركا فيها بشبكة تلتقط إشارة بشكل أفضل في المكان بعينه.
ويرى الخبراء أن إنشاء مشغل الاتصال الافتراضي العامل باستخدام شبكات مشغل الاتصال الكلاسيكي يسمح بتقليص النفقات اللازمة لإنشاء واستخدام شبكة اتصال خلوي.

فيما أشار محلل إدارة المشاريع الواعدة في شركة "تيخنوسيرف" الروسية ألكسندر غوليشكو إلى أن هذا المشروع يمكن أن يتحقق مع شرط وجود رغبة لدى مشغل الاتصال النقال الكلاسيكي ( Mobil Network Operator ) في استئجار بعض منشآته.

ويعمل في روسيا حاليا بضع عشرات لمشغلي الاتصال الافتراضيين الذين يعملون في حقيقة الأمر على بيع التعريفات الخلوية التابعة للشركات إلى من يهمه الأمر.

هذا وكانت شبكة الإنترنت قد نشرت مؤخرا خبرا عن نية مصرف "سبيربنك" الروسي لتأسيس مشغل اتصال افتراضي .

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون