مجموعة "بن لادن" تسرح 77 ألف موظف أجنبي

مال وأعمال

مجموعة الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlxt

استغنت مجموعة "بن لادن" السعودية عن 77 ألف موظف أجنبي، ومن المرجح أن تستغني المجموعة عن خدمات 12 ألف موظف سعودي قريبا، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.

وذكر مصدر مسؤول في مجموعة "بن لادن" للبناء الاثنين 2 مايو/ أيار أن "تأشيرات الخروج النهائي لعمال الشركة بلغت حتى أمس 77 ألف تأشيرة"، مضيفا أن عدد الموظفين الأجانب في المجموعة يقدر بـ 200 ألف.

وتوقع المصدر أن يتم الاستغناء عن 12 ألف سعودي من ضمن 17 ألف سعودي يعملون بالشركة بوظائف تتراوح ما بين مسؤول إدارة ومهندس وإداري ومراقب".

وكانت صحيفة "الوطن"، كشفت الجمعة بأن نحو 50 ألفا من موظفي مجموعة "بن لادن" يرفضون مغادرة السعودية قبل قبض رواتبهم المتأخرة.

وتأتي هذه الاجراءات التقشفية مع تزايد الضغوط على القطاع في ظل تخفيضات الإنفاق الحكومي لمواجهة تدني أسعار النفط، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى موضوع استغناء المجموعة عن أعداد كبيرة من الموظفين، بعد أشهر من تأخرها في دفع رواتبهم.

وكانت مصادر مطلعة أفادت لوكالة "فرانس برس" في مارس/ آذار، بأن المشاكل التي تواجهها الشركة تعود إلى تأخر الحكومة السعودية في سداد مستحقات لها، والعقوبات المفروضة عليها من قبل السلطات منذ أشهر.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic