ستولتنبرغ : الناتو لا يرغب بسباق تسلح مع روسيا

أخبار العالم

ستولتنبرغ : الناتو لا يرغب بسباق تسلح مع روسياالسكرتير العام لحف الناتو ينس ستولتنبرغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlwu

أعلن  سكرتير عام الناتو ينس ستولتنبرغ أن الحلف لا يرغب بالدخول في مواجهة أو سباق تسلح مع روسيا أو الانخراط في حرب باردة جديدة معها.

وقال  في حديث لاتحاد المطبوعات الدورية الأوروبية "LENA" التي تنتمي لها صحيفة " فيلت" الألمانية، إن دول الناتو يجب أن تكون حازمة وعقلانية وقوية لكي تتمكن من مواصلة الحوار السياسي مع روسيا.

وشدد على ضرورة إبقاء القنوات مفتوحة للحوار السياسي والعثور على طرق تقليص التوتر وتجنب الإشكالات الطارئة.

وأكد سكرتير عام الحلف على أهمية عقد جلسة مجلس " روسيا – الناتو". ومن المعروف أن الجلسة الأولى لهذا المجلس منذ عامين عقدت يوم 20 أبريل/ نيسان الماضي في بروكسل وشارك فيها رؤساء بعثات دول الحلف الـ 28 وممثل روسيا الدائم لدى الحلف الكسندر غروشكو.

وأشار ينس ستولتنبرغ إلى أن الناتو سيعزز تواجده في الشرق ويجب عليه إبداء رد الفعل على تصرفات روسيا، عن طريق إظهار قوته وإظهار وسائط قوته بشكل مقنع. وقال إن قيادة الناتو قررت إرسال كتيبة واحدة إلى كل دولة من جمهوريات البلطيق الثلاث ونوه بأن الحديث يدور عن قوات متعددة الجنسيات. والهدف من كل ذلك، حسب قوله، التلميح بشكل واضح أن مهاجمة أية دولة من أعضاء الحلف سيعني الاعتداء على الناتو بشكل كامل. وسيتم اتخاذ القرار بشأن هذه المهمة خلال قمة الحلف المقبلة في وارسو.

وذكر أن الحلف لا يتوقع في الوقت الراهن تعرض أي من أعضائه للاعتداء.

المصدر: وكالات 

فيسبوك 12مليون
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية