أنباء عن وجود مقاتلين أجانب في صفوف الحوثيين

أخبار العالم العربي

أنباء عن وجود مقاتلين أجانب في صفوف الحوثيين أنباء عن مقاتلين أجانب في صفوف الحوثيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlhu

أعلن الجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة تعز عن إلقاء القبض على عدد من المقاتلين الأجانب في صفوف الحوثيين في جبهات القتال حول المدينة .

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش في تعز العقيد منصور الحساني إن قواته ألقت القبض على 28 إثيوبيا يقاتلون في صفوف المليشيات في مختلف جبهات المدينة.
ولم يذكر العقيد الحساني شيئا عن كيفية إلقاء القبض عليهم دفعة واحدة أو بشكل منفرد خلال محاولة الحوثيين التقدم.
ويستغل الحوثيون، حسب مصادر إعلامية يمنية، حالة الفارين من القارة الإفريقية الذين يتدفقون إلى اليمن عبر الساحل هربا من الفقر في بلدانهم، لتجنيدهم مقابل مبالغ مادية.

وتقول مصادر إعلامية إن الآلاف من هؤلاء الأفارقة يتم نقلهم إلى مدينة عتق عاصمة شبوة ثم إلى بيحان، ومنها إلى مناطق مجهولة شمال اليمن، حسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وحسب محافظ محافظة شبوة العميد عبدالله النسي فإن "المنطقة تشهد وصول لاجئين صوماليين وإثيوبيين منذ سنوات طويلة لكن ليس كما في الوقت الراهن؛ ففي السابق كانوا يتجهون إلى محافظة مأرب المجاورة، ومنها يأخذهم مهربون إلى داخل الأراضي السعودية مقابل المال، بحثا عن فرص عمل بمناطق المملكة القريبة من الحدود، لكن العملية في الوقت الحاضر تبدو منظمة".

وأوضح المحافظ أن الوافدين الأفارقة الجدد ينتمون إلى عدد من الدول؛ منها الصومال وكينيا ونيجيريا وغيرها، ولم يستبعد أن يكون الأفارقة مقاتلين مرتزقة.

المصدر: مواقع يمنية

 

الأزمة اليمنية