احتمال إرجاء إطلاق "سويوز" حتى إشعار آخر

الفضاء

احتمال إرجاء إطلاق صاروخ "سويوز" في منصة الإطلاق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hldt

رجح مصدر مطلع في قطاع الفضاء الروسي في حديث لوكالة "نوفوستي" ألا يتم إطلاق صاروخ "سويوز – 2.1آ" الفضائي في الموعد المحدد له في الـ28 من الشهر الجاري من مطار "فوستوتشني".

وفي تعليق على احتمال تأجيل موعد الإطلاق الذي كان مزمعا في الـ27 أو الـ28 من الشهر الجاري، قال: "إذا ما تقرر تفريغ خزانات الصاروخ من وقودها، فإن الأمر قد يدل على إرجاء الإطلاق حتى إشعار آخر".

وكشف المتحدث عن أن المعلومات المتوفرة لديه حتى الآن لا تشير إلى تفريغ الوقود، وتؤكد أنه لا يزال منصوبا في وضعية ما قبل الإطلاق.

إيغور كوماروف رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" رجح في هذا الصدد، وخلافا لما أكده مصدر "نوفوستي" أن يتم خلال يوم واحد حل المشكلة الفنية التي جرى الكشف عنها في واحد من أنظمة الصاروخ، فيما أعلن ايغور بورينكوف المتحدث الرسمي باسم "روس كوسموس" أن إيعاز منظومة الإطلاق الأوتوماتيكي بوقف الإقلاع، خير دليل على صلاحيتها، مشيرا إلى أن تأجيل إطلاق الصاروخ ليوم واحد أو ما يزيد على ذلك أمر طبيعي.

يذكر أنه تم تأجيل إطلاق صاروخ "سويوز – 2.1آ" من صباح الـ27 من أبريل/ نيسان حتى الـ28 منه، لأسباب فنية حسب مصادر رسمية وصحفية.

المصدر: نوفوستي