الإمارات متفائلة بـ "رؤية السعودية 2030"

أخبار العالم العربي

الإمارات متفائلة بـ نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl7u

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، الاثنين 25 أبريل/نيسان، تعليقا على الخطة المسماة "رؤية السعودية 2030"، إن قيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها.

وكتب محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "تابعت باهتمام مثل غيري إطلاق #رؤية_السعودية_2030 رؤية مليئة بالطموح والأمل للمملكة وللمنطقة.. وقيادة شابة ستفاجئ العالم بإنجازاتها".

وأضاف: "تفاؤلنا وفرحنا بـ #رؤية_السعودية_2030 هو فرح بمستقبل جديد لمنطقتنا، وتفاؤل بتجديد حضاري لأمتنا العربية نحو استغلال أمثل لطاقاتها ومواردها وشبابها".

وفي وقت سابق من الاثنين، وافق مجلس الوزراء السعودي على خطة "رؤية المملكة 2030"، التي تهدف لتحرير الاقتصاد السعودي من الاعتماد على النفظ.

وتتضمن الخطة رؤية السعودية في تحديد أهدافها الاقتصادية للأعوام الـ 15   المقبلة، وتضع جدول أعمال موسعا لتحقيقها، كما تشمل إصلاحات جذرية في الموازنة العامة، وتغييرات تنظيمية.

ووفقا لمحللين اقتصاديين، فإن أهم التحديات التي تواجهها الخطة هو مدى قدرة الوزارات الحكومية على تحمل متطلبات التحول الوطني الذي يعتمد في مدخلاته على فكر القطاع الخاص، خاصة ما يتعلق منه بالإنتاجية، والقياس، والعمل وفق خطط استراتيجية للوصول إلى تحقيق أهداف محددة.

المصدر: وكالات