بوتين: تركيا عاجزة عن التعامل مع تدفق المجرمين

أخبار روسيا

بوتين: تركيا عاجزة عن التعامل مع تدفق المجرمينالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حديثه في في منتدى الجبهة الشعبية الروسية الذي يعقد في مدينة "يوشكار أولا" بجمهورية "ماري إل" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl5y

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاثنين 25 أبريل/نيسان، إن تركيا عاجزة عن التعامل مع تدفق المجرمين من الدول المجاورة، مضيفا أن ذلك قد يكون يعود إلى وجود علاقة تربط الجهتين معا.

وجاء ذلك خلال حديث للرئيس بوتين في منتدى الجبهة الشعبية الروسية الذي يعقد في مدينة "يوشكار أولّا" بجمهورية "ماري إل" الروسية.

وقال بوتين: "للأسف، فإن السلطات في تركيا، التي تجمعنا معها علاقة معروفة ليس بذنبنا، عاجزة عن التعامل مع تدفق العصابات المختلفة القادمة من الدول القريبة، لأنها على ما يبدو على علاقة معهم".

يذكر أن طائرة روسية من طراز "سو-24" أسقطت بواسطة صاروخ "جو - جو" تم إطلاقه من مقاتلة "إف-16" تركية، وقد سقطت الطائرة داخل الأراضي السورية، على بعد 4 كلم من الحدود مع تركيا.

وكان بوتين وصف إسقاط القاذفة الروسية بالطعنة في الظهر من أعوان الإرهاب، مؤكدا حينها أن عواقب ذلك ستكون وخيمة.

وتتهم روسيا تركيا برعاية الإرهابيين ودعمهم، حيث جرى تسجيل وصول كميات كبيرة من النفط ومنتجاته إلى تركيا من الأراضي التي يسيطر عليها داعش.

بوتين: الهجمات الإعلامية ضد روسيا ردة فعل من خصوم البلاد على تنامي قوتها

وعلى صعيد آخر، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجمات الإعلامية ضد روسيا تأتي كردة فعل من خصوم البلاد على تنامي قوتها وقدرتها على الدفاع عن مصالحها.

وقال بوتين في هذا السياق: "يكمن الأمر في أنه لا حاجة لأحد إلى قوة مستقلة وفاعلة وتتمتع بالسيادة، وتعرف قيمة نفسها، ولها مصالحها والقدرة على الإعلان عنها، مثل روسيا". ولهذا السبب، يسعى كثيرون إلى كبح جماح روسيا، حسب بوتين. 

وشدد بوتين على أن روسيا لن تسمح أبدا بفقدان سيادتها وآفاق تطورها، الأمر الذي قد تصل إليه البلاد في حال وافقت على كل شيء مع نظرائها وتصرفت على شكل حمل وديع.  

وأشار الرئيس إلى أن "روسيا لا تحتاج إلى شيء من أحد إلا ما تملكه" بطبيعة الحال.

وأضاف بوتين: "نحن على استعداد للبحث عن توافقات، ونفهم أن العالم لا يتكون من مصالحنا فقط وأن الأطراف الأخرى لها أيضا مصالح، وعلينا أن نأخذ مصالح شركائنا بعين الاعتبار، كما يجب عليهم أن يأخذوا بعين الاعتبار مصالحنا، ليكون العالم منسجما".   

وقال بوتين إن شركاء روسيا نسوا خلال العقود الماضية ما هي مصالح البلاد ويعارضون دفاع موسكو عن هذه المصالح.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة